الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أخرج وسط الغلابة».. تفاصيل الوصية الأخيرة للصحفي محمود بكري قبل وفاته

وفاة الكاتب الصحفي محمود بكري
وفاة الكاتب الصحفي محمود بكري

فقدت الجماعة الصحفية أحد أعلامها العظماء وهو الكاتب الصحفي محمود بكري، رئيس تحرير جريدة الأسبوع عضو مجلس الشيوخ، عقب تعرضه لأزمة صحية وتدهور حالته داخل مستشفى المعادي العسكري.

الأمر الذي جعل أصحاب الأقلام الحرة يتسارعون لأداء واجب العزاء ودعم الصحفي مصطفى بكري بعد وفاة شقيقه، وهنا ظهرت أخلاق الفرسان فكل من خادمي بلاط صاحبة الجلالة تقدم بمساندة لتلك الأسرة العريقة.

وصية محمود بكري

ولكن الغريب في الأمر أن الراحل محمود بكري كان قد أدلى بوصيته، وكأن قلبه يشعر أن نهايته قريبه والموعد قد حان ووصل إلى نهاية المطاف.

ومن جهته كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، وصية شقيقه الراحل محمود بكري وكانت تتضمن: "أخرج من بيت أبويا وأمى وسط الغلابة".

ولفت بكري الأنظار، حول رغبة شقيقه في الدفن داخل بلده قنا، مقدمًا الشكر للرئيس السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، ورئيس المخابرات، ووزير الصحة وجميع المسؤولين على الاهتمام الكبير بحالة شقيقه الراحل.

وأشار إلى أنه كتب النعي الخاص بشقيقه أمس قبل الوفاة، وأنه وضع النعي في الشنطة، وزوجته استغربت من هذا الأمر "أنا حاسس أن محمود هيموت اليوم.. إحنا روحين في جسد واحد.. محمود كان يضحي من أجل الآخرين.. وكان يريد أفضل شئ لأهالي حلوان الذين يحبونه".

وفاة الصحفي محمود بكري

ويذكر أن الكاتب الصحفي محمود بكري توفى في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض بمستشفى المعادي العسكري.

اقرأ أيضًا.. إصابة مصطفى بكري ونقله للمستشفى أثناء تشييع جثمان شقيقه