الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

في يوم الضحك العالمي.. أبرز 9 نجوم رسموا البهجة على وجه الجمهور

عادل امام
عادل امام

يحتفل العالم اليوم 7 مايو بيوم الضحك العالمي ، ووضعوا يوما عالميا للضحك لرفع الوعي بالضحك والفوائد العلاجية العديدة التي يوفرها الضحك، كما أنه يهدف إلى إظهار السلام العالمي وبناء وعي عالمي من الضحك.

في هذا التقرير نستعرض إليكم أبرز 10 فنانين كوميديين أبدعوا في إضحاك العالم بخفة دمهم وهم:

الفنان بيومي فؤاد

حصد الفنان الكوميديان بيومي فؤاد على أعلي نسبة تصويت من الجمهور ليصبح أفضل ممثل كوميدي.

شارك بيومي فؤاد هذا الموسم ب 4 أعمال كوميديا وهم: فيلم شلبي، ومغامرات كوكو، وأخي فوق الشجرة، واثنين للإيجار، وليس جديدا عليه أن يشارك في موسم واحد بهذا العدد من الأعمال، ولكن الباهر أنه يقوم ببطولة عملين منهم.

الفنان أكرم حسني

يتميز الفنان أكرم حسني بخفة الدم في جميع أعماله الفنية الكوميدية التي تنال إعجاب الجميع، واحتفل مؤخرا بفوزه بلقب أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم "بنك الحظ".

حقق أكرم حسني نجاحا وشعبية كبيرة في فترة صغيرة جدا بسبب أسلوبه المختلف عن باقي الفنانين، وتألق أكرم بأعماله مؤخرا، كما حقق انتشارا ومشاهدات عالية من خلال أعماله وهو ما غير مسار حياته بشكل كبير بعد اتخاذ قرار ترك عمله كضابط شرطة إلى أن قرر أن يستغل هوايته في الغناء والتمثيل والكوميديا.

الفنان الراحل سمير غانم

منذ الطفولة وسمير غانم قريب منا، حولنا في كل مكان، تجده حاضرا بانتظام، إما بجسده على الشاشة أو بجمله الشهيرة التي نتداولها بيننا في الشارع والمدرسة لإشاعة البهجة، وفي الأعياد لا يمل التلفزيون المصري من عرض مسرحياته الأشهر على الإطلاق.

أشتهر الراحل سمير غانم بخفة الظل ومداعبه المشاهدين من خلال تقديمه "فوازير بطوطه" لأول في موسم رمضان عام 1982 وكانت الفوازير والشخصية فكرة المخرج فهمي عبد الحميد، وكشف ابنه وائل في تصريحات سابقة أنه كان من ألهم والده ملامح الشخصية حين ظهر أمامه بملابس واسعة كان شكلها مضحكا عليه.

وقال عنه البعض إنه لو وضع اسمه في القاموس لكان مرادفا للبسمة والاسترخاء و « رواقان » البال والانفصال عن الواقع، لا أعلم لماذا يتناول الناس الأقراص المهدئة؟ لماذا يمارسون اليوجا؟ لماذا يقرؤون ألف كتاب وكتاب عن السعادة؟ ما دام بإمكانهم مشاهدة مقطع لسمير غانم.

الفنانة ياسمين عبد العزيز

تحتوي أفلام ياسمين عبد العزيز على جرعة كبيرة من الكوميديا، إذ نجحت هذه النجمة الاستثنائية في استثمار حضورها وخفة ظلها بشكل جيد ومختلف.

أشهر أعمالها الفنية مشاركتها في فيلم " الدارة دودي" مع النجم صلاح عبد الله، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في سرقة الموبايلات، وتتورط في جريمة سرقة مبلغ كبير من المال، فتهرب، ويستعين بها لواء شرطة أرمل للعمل كمربية ل6 أطفال، دون أن يكون لديها أي خبرة بتربية الأطفال.

الفنانة إيمي سمير غانم

تعد الفنانة إيمي سمير غانم واحدة من بين أشهر الممثلين الكوميديين والذي تمكنت على مدار مشوارها في السينما وحتى اليوم من تقديم الكثير من الأفلام المهمة التي لها شهرة كبيرة جدا.

أهم أعمال إيمي سمير غانم هو فيلم البدلة، عسل أسود، أكس لأرج، نزقه ستات، وغيرهم وأشهر المسلسلات التي شاركت بها مسلسل لهفه، نيللي وشريهان، هبة رجل الغراب، نونه الماذونه، وغيرهم.

الفنان علي ربيع

خفة الظل ليست علما أو منهجا تتم دراسته، بل هي في الأساس عطية وهبة من الله، يعطيها الله للشخص المناسب الذي يراه، ويقرر الشخص صاحب هذه العطية أو المنحة ماذا سيفعل بها، هل سيكون فاكهة أصدقائه على المقهى؟، مسليا لزملائه في العمل؟، أم ممثلا كوميديا صاحب حضور وبهجة.

اشتهر الفنان علي ربيع بمشاركته في موسم "مسرح مصر" مع الفنان الكبير أشرف عبد الباقي، وهنا تم اكتشاف موهبته الحقيقية وخفة دمه التي كادت أن تغطي على جميع الحضور من باقي الفنانين.

الفنان عادل امام

الفنان محمد هنيدي

الفنان إسماعيل ياسين

اقرأ أيضاً:

في يوم الضحك العالمي.. صاحب أشهر ضحكة بالسينما المصرية الذي أنهى الشلل