الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

«مبيتكلش بالإيد».. إتيكيت أكل الجمبري بطريقة أمينة شلباية

إتيكيت أكل الجمبري_مصدر الصورة_حساب أمينة شلباية
إتيكيت أكل الجمبري_مصدر الصورة_حساب أمينة شلباية

الجمبري بمختلف أنواعه وأحجامه من الوجبات التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص، خاصة في محافظات الوجه البحري، إلا أن الجميع قد يجهل اتباع قواعد الإتيكيت في تناوله.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" مجموعة من النصائح التي قدمتها خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية حول الطريقة الصحيحة لتناول الجمبري بمختلف أنواعه وأحجامه.

وقالت خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية عبر مقطع فيديو قصير لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن تناول الجمبري بالإيد أمر مرفوض تماما.

وأضافت خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية، أنه عند تناول الجمبري في المطاعم أو العزومات يمكن أن نطلب المساعدة بإحضار طبق صغيرة نضع فيه الجمبري، بدلا من تناولها من طبق الجمبري الرئيسي.

وأوضحت خبيرة الإتيكيت، أننا نتناول الجمبري من خلال الاستعانة بالشوكة والسكينة، حينها نفصل رأس وذيل الجمبري باستخدام الشوكة والسكينة، ثم نقطع الجمبري إلى قطع صغيرة ويتم تناول هذه القطع الصغيرة من خلال الشوكة وهكذا حتى يتم الانتهاء من كمية الجمبري المتواجدة في الطبق الصغير.

اقرأ أيضًا: سلالات نادرة من الحيوانات والطيور تواجه الموت جوعا.. إبادة جماعية «صور»