الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:17 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد قرار رفع السولار.. أسعار المواصلات الجديدة بالقاهرة

أسعار المواصلات
أسعار المواصلات

خلال الساعات القليلة الماضية، ارتفع سعر السولار والبنزين، ومن المقرر توزيع التعريفة الجديدة بعد تعديل الأسعار على مواقف السيارات للالتزام بها من قبل السائقين، ومنع أي تجاوزات أو تقطيع خط السير أو استغلال المواطنين بزيادة أجرة المواصلات عن الأسعار المقررة،


وفي هذا الشأن، أعلن محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة جديدة، تحقق العدالة بين مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.


وأكد محافظ القاهرة، أن زيادة السعر تراوحت بين 50 قرشًا، ولم تتجاوز 1جنيه، للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40كم، مشيرا إلى أنه زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا، لأغلب الخطوط و 1 جنيه لبعض الخطوط المميزة والتى تخدم المناطق البعيدة.


وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه جرى تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%،
مؤكدا أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف.


وحذر محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، مشددا على وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي.

وشدد محافظ القاهرة، على مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة، مؤكدا أن لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية الازمة لمن يخالف.

وأكد محافظ القاهرة، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، كما تم تخصيص رقمي الخط الساخن 114 و 15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا: الأرصاد: طقس حار نهارًا والعظمى على القاهرة 34 درجة.. فيديو