الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:08 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شركة سامسونج تحرم موظفيها من استخدام ChatGPT.. ما السبب؟

سامسونج تحظر شات جي بي تي
سامسونج تحظر شات جي بي تي

قررت شركة سامسونج حرمان موظفيها من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، خاصة ChatGPT، إذ أنها لا ترغب في استخدامه خلال العمل، لكون سيستم الشركة يتضمن تكوينه التكنولوجي أمور برمجية حساسة للغاية.

وكانت الشركة صاحبة الجنسية الكورية الجنوبية قد أخرجت بيان منذ ساعات قليلة كشف فيه عن هذا القرار، مؤكدة أنها حرمت موظفيها من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي خاصة ما يعرف باسم "شات جي بي تي"، لأسباب أمنية ولأنها تعرضت من قبل بتسريب أمور برمجية حساسة، وفق كالة بلومبرج.

وكشفت الشركة عن شعورها بالقلق حيال قيام برامج الذكاء الاصطناعي بإرسال بيانات تخص الشركة إلى جهات خارجية، الأمر الذي يصعب مواجهته أو إصلاحه، وهو ما يعرض أعمال شركة سامسونج للخطر.

وبعد دراسة وضع الشركة خلال الشهر الماضي من خلال إجراء استبيان، مع الوضع في الاعتبار تأثير الذكاء الاصطناعي عليها، تبين أن هذه التقنيات تمثل خطراً أمنياً، وهو ما أكده نسبة 65 بالمائة من الموظفين الذي شاركوا في الاستبيان.

يذكر أن عددا من مهندسي شركة سامسونج، كانوا قد استخدموا "شات جي بي تي" في أبريل الماضي، الأمر الذي أدى إلى تسريب شفرة داخلية بعد تحميلها عليه، وبالتالي هناك مخاوف أمنية من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: رغم إمكانيات ChatGpt.. خبيرة طهي تعلن فشل الذكاء الاصطناعي في أعمال المنزل