الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:18 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بعد وفاة مصطفى درويش.. طبيب يحذر الشباب: قلة النوم أو زيادته تؤدي لأزمة قلبية

الفنان مصطفى درويش
الفنان مصطفى درويش

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، الأسباب المحتملة التي أدت إلى رحيل الفنان مصطفى درويش بشكل مفاجئ، إذ إنه لم يستبعد أن إصابة الفنان مصطفى منذ عامين بفيروس كورونا "كوفيد 19" ضمن الأسباب المؤدية إلى وفاته، معقبا: "الالتهابات المزمنة ما بعد الكورونا من الأمور التي قد تؤدي للسكتة القلبية".

وأضاف عميد معهد القلب الأسبق، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع على قناة "ON": "عندي مرضى في العيادة ما زالوا يتعالجون من آثار تداعيات فيروس كورونا حتى الآن، فكورونا أحدثت تليف في الرئة، وأثرت على عضلة القلب، الإصابة قد تكون بسيطة، ولكنها تتفاقم وتحدث مضاعفات بعدها".

أسباب الوفاة

وأوضح شعبان، أن من ضمن الأسباب التي تؤدي للموت المبكر هي طول ساعات العمل، وقلة ساعات النوم، حيث إن النوم أقل من 4 ساعات، أو أكثر من 9 ساعات، قد يؤدي لحدوث أزمة قلبية ثم الوفاة، وتناول مشروبات الطاقة أيضا، وعدم تناول وجبة الإفطار.

وواصل: "الوفاة مبكرا قبل سن الأربعين، تكون نتيجة خلل كهربائي في القلب"، ناصحا بضرورة عمل رسم قلب وقياس الضغط، ضبط السكر، لكي يحمى عضلة القلب.