الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفارقة بيضاء.. ماذا يفعل الأهلي والزمالك على ملعب محمد بن زايد في السوبر؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تتجه أنظار جماهير وعشاق الكرة المصرية، صوب العاصمة الإماراتية أبو ظبي وتحديدًا ملعب "محمد بن زايد"، المستضيف لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، يوم الجمعة المقبل.

وضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعدًا ناريًا مع غريمه التقليدي، نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري 2021-2022.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة بطولة السوبر المصري، للعام الثاني على التوالي، وفقًا للاتفاقية الموقعة بين اتحاد الكرة المصري ومجلس أبو ظبي الرياضي، حيث أقيمت النسخة الأخيرة على ملعب "هزاع بن زايد في العين".

ماذا يفعل الأهلي والزمالك على ملعب محمد بن زايد؟

والتقى الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، على الأراضي الإماراتية في 4 مرات سابقة، نجح الأهلي في التتويج باللقب مرتين، مقابل مرتين للزمالك أيضًا.

والمفارقة أن الزمالك نجح في حصد كأس مصر في الإمارات بالمرتين، على ملعب "محمد بن زايد"، بعدما حسم المباراة في المرتين بركلات الترجيح.

وجاءت المرة الأولى، التي احتضن فيها ملعب "محمد بن زايد" مباراة السوبر المصري، في فبراير 2017، وفاز فيها الأبيض بركلات الجزاء الترجيحية 3-1.

فيما كانت المرة الثانية في فبراير2020، بعدما استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك، وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية 4-3.

اقرأ أيضا: ترتيب الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يزيح أرسنال من قمة البريميرليج

موضوعات متعلقة