الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير خارجية إسرائيل يثير السخرية: «ساندوتش الفلافل أصله إسرائيلي»

 وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين
 وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

آثار وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لزعمه أن ساندويتش "الفلافل" المصري أصله إسرائيلي، وهو ما قابله الجمهور باستنكار وهجوم كبير، معتبرين أن تلك التصريحات كاذبة.

ساندويتش الفلافل

وزعم إيلي كوهين، خلال كلمته ضمن الاحتفالات بذكرى "تأسيس إسرائيل" أن ساندويتش الفلافل مع الطحينة هو الطعام "الأكثر إسرائيلية".

وتعليقا على ذلك، كتب حساب على تويتر باسم أحمد الطيب: "يا وزير الخارجية فلافل بالحمص هو طعام عربي شامي، وفلافل بالفول والطعمية هو مصري والزجاجة الفارغة هي التصور الأدق للحكومة الإسرائيلية 2023".

بينما كتب حساب آخر باسم، محمد يقول: "الشيء الأكثر إسرائيلية هو تناول طعام عربي بالكامل والقول إنه طعامنا، الشيء الأكثر انعكاسا لصورة وزير في حكومة الكذب والفساد أن يضع الطحينة من زجاجة فارغة".

تهويد التاريخ

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حملة لتهويد التاريخ الفلسطيني والعربي منذ أعوام، بواسطة نشر الأكاذيب واختلاق القصص الوهمية لإيهام الآخرين بأن إسرائيل التي قامت على احتلال الأراضي العربية، ذات حضارة مثل باقي الشعوب.

وقالت جودي القلا، طابخة فلسطينية في بريطانيا، وهي تسخر من تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي، إن هويتنا العربية التي يستهدفونها ليست مجرد فلافل، لكنها فلافلنا.