الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:31 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

الحكومة: 45 مليار جنيه لشراء القمح المحلي من المزارعين

الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية
الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء مع الدكتور محمد معيط وزير المالية للوقوف على مستهدفات الموازنة الجديدة لعام 2024- 2023.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع على التزام الحكومة بالعمل على المستهدفات الموضوعة لتحقيق فائض في الناتج المحلي، وخفض عجز الموازنة، وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية، والتعامل مع الأزمات الاقتصادية المختلفة.

وطالب رئيس الوزراء، بضرورة ضم قطاع السياحة للمبادرة الخاصة بدعم القطاعات لأهمية قطاع السياحة في دعم الاقتصاد المصري، حيث تم الاتفاق على تحديد 10 مليارات جنيه للقطاعات الإنتاجية المستهدفة، لتحقيق المطلوب منها.

من جهته أشار وزير المالية إلى أن الموازنة الجديدة تستهدف وصول الفائض الأولي إلى ما قيمته 2.5 % من الناتج الإجمالي، مستكملا: "الموازنة الجديدة تشهد زيادة في مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية بمعدل 385.4 مليار جنيه، في ظل توجيهات القيادة السياسية بالدولة للتخفيف من آثار التداعيات الاقتصادية على المواطنين".

وأكد "معيط"، أنه تم الاتفاق على رصد 45 مليار جنيه لشراء القمح من المزارعين بزيادة قدرها 19 مليار جنيه عن العام الماضي، مؤكدًا أن الموارد المالية متاحة للمزارعين بمجرد عمليات التوريد.

موضوعات متعلقة