الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

محمد النني يكشف عن برنامجه الغذائي أثناء الصيام في شهر رمضان الكريم

محمد النني
محمد النني

كشف الدولي محمد النني، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، عن فؤائد الصيام في شهر رمضان الكريم، إلى المسلمين، خلال مشاراكتهم في المباريات.

وخلال الفترة الأخيرة، يغيب محمد النني، عن المشاركة مع فريق أرسنال في المباريات، بسبب إصابته بقطع في أوتار الركبة، وخلال الفترة الماضية، أجرى عملية جراحية، وسيغيب عن المشاركة حتى نهاية الموسم الجاري، (2022 - 2023).

وأجرى موقع نادي أرسنال الإنجليزي، حوار مع محمد النني، للحديث عن العديد من الملفات والقضايا، وقال الدولي المصري: "بالنسبة للمشاركة اللاعبين أثناء الصيام، بالنسبة لنا، اللاعبون المسلمون، ليس هناك فرق كبير، نحن سعداء لأن رمضان يأتي لمدة 30 يومًا فقط من كل عام".

واسترسل لاعب وسط منتخب مصر، قائلًا: "على مدار اليوم، كل لاعب يحتاج إلى مقدار معين من شرب الماء، ونحتاج إلى الطعام بعد انتهاء التدريبات، ولكن لا يمكنك فعل ذلك خلال شهر رمضان، ولكنه يمنحك السلام الذي يشعرك الله به في قلبك، تنال الاحترام والتقدير من الجميع لأنك لم تستغل رخصة الإفطار من أجل المباريات".

وتابع: "الصيام يقوي قدراتك الذهنية، مفيد للجسم أثناء التدريبات والمباريات، إذا كان لديك بعض الدهون أو شيء سيئ آخر، فسوف يتحسن أو يختفي".

وأكمل النني، في تصريحاته قائلًا: "بعد غروب الشمس، لابد أن أتناول الكثير من البروتين لأنني أقوم ببعض التدريبات في الجيم، مع أوزان ثقيلة، يجب أن أشرب مخفوقات البروتين قبل النوم وآكل بعض الفواكه والزبادي، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها وبدون الطاقم الطبي سيكون الأمر أكثر صعوبة".

وأنهى محمد النني، تصريحاته بالحديث عن برنامجه التأهيلي من الإصابة أثناء الصيام، قائلًا: "لابد أن أشكر طاقم آرسنال الطبي، لأنهم وضعوا برنامجًا استثنائيًا لي، بالتعاون مع خبير التغذية الذي وضع خطة لأكلاتي والأقراص العلاجية التي يجب أن أحصل عليها مع الصيام".