الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:32 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«الهيكل الإنشائي في خطر».. حفيدة طه حسين تؤكد: ”متمسكون بموقع المقبرة”

مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين
مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم الإثنين، بصور متداولة لمقبرة عميد الأدب العربي الراحل، طه حسين.

وأظهرت الصورة إنشاء كوبري أعلى المقبرة مباشرة، فضلا عن بناء عمود داخل محيط المقبرة، مما خلق حالة من القلق بشأن الهيكل البنائي للمقبرة، وإذا ما كان يمثل خطرًا عليها.

وفي هذا الشأن صرحت السيدة مها عون حفيدة د. طه حسين، قائلة :" لن يتم إزالة مقبرة طه حسين".

وتابعت حفيدة عميد الأدب العربي، في تصريح خاص لجريدة «الطريق» قائلة:"تم الاتفاق على هذا الحل لتجنب نقل رفات طه حسين» مؤكدة «متمسكين بالمقبرة و لو كان تحت كبري».

وفيما يتعلق بالمخاوف المحيطة بتأثر المقبرة بالأعمال الإنشائية للكبري قالت:« مع الأسف ليس لدينا سلطة القرار بالنسبة لموقع الكوبري وبالتأكيد كنا نتمنى عدم بنائه فوق المقبرة، لكن نفضل ذلك عن فتح المقبرة ونقل رفات العميد و أمواتنا رحمهم الله إلى مكان آخر».

وأكدت مها أنه سيتم ترميم المقبرة وتصليح الإتلافات الناتجة عن بناء الكوبري الجديد فوق المقبرة، عقب الانتهاء من أعمال بناء الكوبري.

والجدير بالذكر، أن محافظة القاهرة قد نفت ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الإخبارية، بشأن إزالة مقبرة عميد الأدب العربي.

ويذكر أن المقبرة تصم رفات عميد الأدب العربي الراحل طه حسين، وابنته أمينة، التي كانت من أوائل الفتيات اللائي حصلن على شهادة جامعية في مصر، كما وتضم أيضا رفات زوجها الراحل محمد حسن الزيات، وزير خارجية مصر إبان حرب أكتوبر عام 1973.