الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالعاصمة 33°

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد الفترة الحالية تغيرات في الظواهر الجوية، وبالتالي هناك ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم تحديدًا "شم النسيم"، وبالتالي تستعرض الجهات المعنية بـ"الأرصاد" توقعت الطقس تزامنًا مع شم النسيم.

أكدت "خريطة التنبؤات" بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، أن البلاد أجواء مشمسه حارة على كافة الأنحاء، وذلك من خلال تأثرنا بكتلة هوائية حارة جنوبية، بجانب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

أوضحت "الهيئة" في بيان له، أن جميع الظواهر الجوية تردي إلى زيادة معدلات ارتفاع درجات الحرارة نهارًا، فضًلا عن أن فترات الليل تشهد برودة متوسطة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، السواحل الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والطرق الساحلية والزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات.

فيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.