الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

لقاء سعودي إيراني في سلطنة عمان

خلال اللقاء ( العربية)
خلال اللقاء ( العربية)

بحث سفير المملكة العربية السعودية في سلطنة عمان، عبد الله بن سعود العنزي، اليوم الأحد، مع نظيره الإيراني على النجفي، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك بعد أيام من لقاء وزيري خارجية البلدين في بكين.

ونشرت قناة العربية، صورا من اللقاء الذي عقد بين السفيرين، وأشارت إلى أنه تطرق إلى التطورات المتلاحقة في المنطقة، وعودة العلاقات بين الرياض وطهران.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وقع مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اتفاقا في الصين، ينص على إعادة فتح السفارات والقنصليات في البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي فيما بينهما.

واتفقا الطرفان على استئناف الزيارة الدبلوماسية بين البلدين، والمسؤولين، ووفود القطاع الخاص، بما يدفع العلاقات للأمام، ويحقق تطلعات الشعبين.

يذكر أنه في مارس الماضي، صدر بيان ثلاثي مشترك بين الصين وإيران والسعودية، ينص على إعادة العلاقات الرياض وطهران، بعد قطيعة استمرت لـ 7 سنوات.

وفي مطلع عام 2016 قطعت العلاقات السعودية الإيرانية، بعد أعمال شغب أمام مبنى سفارة الأولى في طهران، وإحراقه.