الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”على طريقة جعفر العمدة”.. استشاري أسري تكشف عن طريقة معاملة المرأه المصرية

جعفر العمدة
جعفر العمدة

يتابع مسلسل جعفر العمدة، الكثير من الأشخاص، منذ عرضه على شاشات التلفزيون بداية من شهر رمضان الكريم، وتدور أحداثة، حول تعدد الزوجات، والمشاكل الاسرية بين الفنان محمد رمضان، وزوجاته، الأربعة، عايدة، الفنانة زينه، نرجس "منه فضالي"، دلال، الفنانة إيمان العاصي، ثريا، الفنانة "مي كساب".

وفي التقرير التالي نستعرض كيف يقدم المسلسل، دور المرأه المصرية، بطريقة سيئة ولا يجب اتباعها.

كشفت الدكتورة إيمان عبدالله استشاري العلاقات الأسرية والنفسية، عن حقيقة مايقدمة مسلسل جعفر العمدة تجاة المرأة المصرية، من إساءة كبيرة، وذلك في تصريح خاص لـ"الطريق".

وقالت "عبدالله"، أن الكثير من النساء يروا أن ما يعرض في جعفر العمدة إساءة كبيرة للمرأه المصرية، ويقلل من شأنها بين زوجها، ويفتح، طرق غير علمية في المعاملة، ويظهر ظاهرة تعدد الزوجات بين الرجال، ويخلق جو من المشاكل.

وعلقت الدكتورة إيمان عبدالله على بعض المشاهد في المسلسل، قائلة: "يجب في شهر رمضان الكريم عرض قضايا إجتماعية مفيدة، ومهمة للأسرة المصرية، ولا يجب تهميش دور المرأه بأي شكل من الأشكال، لأنها عمود المنزل، ورب الأسرة وشأنها كبير في المجتمع".

واستكملت،: "المسلسل يعرض دور المرأه بطريقة، مهمشة وتقليدية، ويبين ضعفهم، ويعكس صورتها بطريقة غير مستحبة في المجتمع، ويدور حول تحكم الزوج وأمة في زوجاته بعبارات، تسيء للمرأه وتفضل الرجل عليها".


واختتمت،: "يجب عرض دور المرأه بطريقة أفضل من ذلك، لأن الست المصرية، قيمة وقامه كبيرة في المجتمع المصري، لذا علينا تصدير صورة أفضل للعالم أجمع، لما حسه علينا الدين والمباديء الإسلامية.


جدير بالذكر أن مسلسل جعفر العمدة تدور احداثة بطريقة درامية إجتماعية، حول تعدد الزوجات، وسييطرة الزوج عليهم، ويعرض يوميا في رمضان على شاشات التلفزيون.

اقرأ أيضا: «ليه تشتريها بالغالي؟».. خطوات عمل القشطة البلدي في البيت