الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

هجمات الأقصى.. شرطة الاحتلال تنفذ مخطط «نتنياهو» والسر في يوم الأربعاء

اقتحام المسجد الأقصى على المصلين- ياندكس
اقتحام المسجد الأقصى على المصلين- ياندكس

بين ليلة وضحاها تحول المسجد الأقصى الذي يعد أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، إلى أرض تغمرها دماء المصلين الطاهرة، فلا ذنب لهم إلا العيش وسط الاحتلال الصهيوني، الذي اعتدى عليهم بطريقة مروعة أثناء اعتكافهم في المسجد الأقصى، وتوقيف 350 منهم مع إخلاء المسجد.

الاعتداء على المصلين

وعرض عدد من الفضائيات لقطات حية لاقتحام المسجد الأقصى من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بطريقة مروعة، فتحول الصوت العذب الذي يتلو القران الكريم إلى صراخ تتجمد له الدماء.

ونددت العديد من دول العالم بهذا الاعتداء العنيف على المصليين العزل من جانب قوات الاحتلال الصهيوني، ومنها مصر والتي أكدت إداناتها بأشد العبارات اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى الشريف، وما صاحب ذلك من اعتداءات مروعة، أسفر عنها وقوع إصابات عديدة بين المصلين والمعتكفين، بما فيهم من النساء، في انتهاك لجميع القوانين والأعراف الدولية.

ولكن تساءل الجميع عن سبب هذا التعدي في ذلك التوقيت بالتحديد، وسبب اختيار يوم الأربعاء 5 أبريل، لفعل هذا الجرم المرفوض من كل دول العالم.

ومن هنا جاءت الإجابة من تقارير إعلامية، والتي كشفت أن الوزير اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، هو الذي اختار يوم الأربعاء، على عكس الاقتحامات السابقة للمسجد الأقصى التي كانت يوم الجمعة، والتي تشهد حالة من الحشد من جانب المصلين، وبالتالي يمكن أن يعيق قوات الاحتلال، لذلك قرر اختيار الأربعاء ليكون أعداد المصلين قليل وهو ما منع تدارك الأمر من قبل المصلين، أو توجههم إلى المسجد بعد سماع الخبر.

عيد الفصح

ومع شروق شمس اليوم الخميس 6 أبريل، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، ساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلى، نظرًا لكونه أول أيام عيد الفصح اليهودى، وذلك بعد فرض قيود مُشددة على المصلين والتنكيل بالمعتكفين وإخراجهم بالقوة على مدار اليومين الماضيين.