الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

الاعتماد والرقابة الصحية: 60% من معايير جودة الخدمات تعتمد على التمريض

اجتماع الدكتور أحمد طه مع الدكتورة كوثر محمود
اجتماع الدكتور أحمد طه مع الدكتورة كوثر محمود

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن أكثر من 60% من معايير جودة الخدمات الصحية تعتمد في تطبيقها على طاقم التمريض إما من خلال السلوك المباشر أو غير المباشر.

أطقم التمريض ودورهم في جودة الخدمات الصحية

وشدد الدكتور أحمد طه، على أن طاقم التمريض هو الأقرب إلى المريض طوال رحلة علاجه سواء داخل المستشفى أو خارجها.

وبحث رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية خلال لقائه مع الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، التنسيق المشترك خلال الفترة المقبلة لتدريب طلاب معاهد ومدارس التمريض الفنية على معايير GAHAR.

كما أكد رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية على أهمية استيعاب التمريض لمعايير الجودة وتطبيقها حتى تتحول الى ثقافة هامة لاستدامة نظم الجودة داخل المنشأة.

وأشار الدكتور أحمد طه، إلى أنه بدون بناء قدرات اطقم التمريض فإن كل جهود تحسين الجودة داخل المنشأة الصحية تذهب أدراج الرياح.

جاء ذلك خلال عقد رئيس هيئة الاعتماد والراقاية الصحية عدة لقاءات بهدف دعم التدريب على معايير الجودة والتوسع في تطبيق هذه المعايير بالمنشآت الصحية المعتمدة بمختلف فئاتها بمنظومة التأمين الصحي الشامل.