الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

المشدد 6 سنوات لعامل زراعي وغفير لحيازتهما مخدر الهيروين بالإسكندرية

محكمة جنايات الأسكندرية
محكمة جنايات الأسكندرية
الأسكندرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار محمود عيسى سراج الدين، والمستشار مدحت عبد الكريم عبد العزيز، وسكرتير المحكمة حسن عمر، معاقبة كل من "م.ا.س" و "أ.ع.م"، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة مالية قدرها مائة ألف جنيه، وبمعاقبة المتهم الأول، وبمعاقبة المتهم الثاني بالحبس مع الشغل لمدة 6 اشهر وتغريمه ألف جنيه لحيازته المخدر والسلاح الأبيض المضبوطين، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، أيضا لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث هذه القضية المقيدة، برقم 19036 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم شرطة العامرية ثان يفيد بضبط المتهمين بدائرة القسم وبحوزتهما مواد مخدرة.

وقد كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية ثان، أنه حال قيام قوة أمنية من إدارة تأمين الطرق أبصرت القوة سيارة متوقفة على جانب الطريق، فتوجهت إليهما وبسؤال المتهم الأول "م.ا.س" وهو عامل زراعي عن رخصة السيارة، أقر بعدم حمله لها، مما دفع رجال الأمن البث في الموضوع، وحال إنزال المتهم من السيارة لاحظ أحد أفراد الأمن من وجود سلاح أبيض وهي سكين كانت إسفل المقعد، وعندما تحدثوا ايضا مع المتهم الثاني ا.ع.م" زهوه غفير، وقيامهم بتفتيشة، عثروا علي حافظة بلاستيكية تحتوي على قطعة أسطوانة بداخلها مخدر الهيروين، وبحوزتهما مبالغ مالية و3 هواتف محمولة.

وبمواجهتهما اقروا واعترفوا بحيازتهما المواد المخدرة للأتجار فيها والمبالغ المالية هي حصيلة البيع من عملائمهم، أصحاب الكيف، الهواتف المحمولة للاتصال والتواصل مع زبائنهم والسيارة المضبوطه لتسهيل عملية التنقل والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارتهم غير المشروعة.

تم تحويل المواد المخدرة للمعمل الكيميائي لتحليلها والتأكد منها، وعلي ذلك قررت النيابة إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها على المتهمين اليوم.