الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزير الدولة للإنتاج الحربي يتابع مستجدات بحوث شركات الوزارة

اجتماع وزير الإنتاج الحربي
اجتماع وزير الإنتاج الحربي

ترأس المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعدد من المسؤولين بوزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي، للاطلاع على الموقف التنفيذي لعدد من البحوث التي يتم تنفيذها بعدد من الشركات التابعة لها.


وأكد "محمد صلاح"، أن الوزارة تحرص إقرار العديد من البحوث التي تستهدف تطوير التكنولوجيات المستخدمة فى الإنتاج خاصة تلك المستخدمة بالمجال العسكري وتحديث المنتجات الحالية أو الخروج بمنتجات جديدة، مشيرا إلى أن للقيام بمهمة وزارة الإنتاج الحربي الأساسية لتلبية مطالب القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات بأعلى جودة وكفاءة.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن عملية البحث والتطوير بالوزارة هي عملية مستمرة لا تتوقف عند مستوى معين، مؤكدا أن في كل مراحل عملية البحث والتطوير تظهر العديد من القضايا الفنية والمالية والإدارية التي يجب حلها.

واستكمل أن وزارة الإنتاج الحربي تعمل على التنسيق مع الجهات ذات الصلة بشأن ربط البحث العلمي بالصناعة والتوصل إلى مخرجات تتوافق مع احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة وعلى رأسها قطاع الصناعات العسكرية.

وتابع أن ضرورة الحرص على الاستفادة من الموارد الوطنية المتاحة لتغذية الصناعات خاصةً في ضوء ما يمر به العالم من تغيرات حالية التي تستوجب الاعتماد على الإمكانات المحلية لتقليل الفجوة الاستيرادية بواسطة توفير خامات ومستلزمات إنتاج بديلة فضلا عن ابتكار معدات حديثة تتواكب ومتطلبات العصر.

موضوعات متعلقة