الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الزرع الأخضر لا يحترق».. ناقد فني عن مشهد أرض أحمد العوضي في «ضرب نار»: ليس خطأ فادحا

مشهد من مسلسل ضرب نار
مشهد من مسلسل ضرب نار

وقع صناع مسلسل "ضرب نار" في خطأ فني ضمن أحداث الحلقة الخامسة التي شهدت قيام رزق الديب بإحراق أرض عائلة "شديد" انتقاما لمقتل والده بالخطأ على يد ابن عم جابر الكومندا.

وجاء الخطأ الفني في مشهد إشعال النار بحقل جابر الكومندا وأسرته، عندما سكب رزق البنزين على المزروعات الخضراء التي اشتعلت في الحال، وبعدها انتقلت الكاميرا في مشهد آخر إلى الأرض وهي خاوية على عروشها وخالية تماما من أي نباتات خضراء.

خطأ فني في مسلسل ضرب نار

يعرف المزارعون أنّ المزروعات الخضراء لا تشتعل فيها النيران لأن أعوادها ممتلئة بالمياه وهو ما يعد خطأ فنيا وقع فيه صناع المسلسل الرمضاني "ضرب نار" وكان من الممكن تلافيه لو أنهم استعانوا بزرع يابس ليس فيه مياه تمنع اشتعاله، حسبما أكد الناقد الفني والكاتب الصحفي بموقع "سكاي نيوز عربية" حسن الحيني لـ "الطريق".

يمكن التغاضي عنه

وقال "الحيني"، إنّه اكتشف الخطأ بمجرد رؤية المشهد لكنه ليس خطأ فادحا ويمكن للجمهور أن يتغاضى عنه مقابل النجاح الكبير الذي حققه المسلسل منذ الحلقة الأولى، واتقان الممثلين للهجة الصعيدية وتمكنهم من أدوارهم دون افتعال.

وأوضح الناقد الفني والكاتب الصحفي بموقع "سكاي نيوز عربية" حسن الحيني، أنّ الخطأ لم يأت في معلومة تاريخية مهمة تستوجب التصويب، لذا فإنه لا يقلل من قيمة العمل ونجاحه الكبير.

مسلسل ضرب نار، من بطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، وماجد المصري وسهير المرشدي، هدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري، ومن إنتاج سينرچي.

قصة مسلسل ضرب نار

يدور مسلسل "ضرب نار" حول قصة حب وكفاح امرأة مصرية تلتقي برجل قادم من الصعيد ويحاول أن يثبت نفسه، وتقع في حبه، ولكن هناك من يرفض تلك القصة ويحاربهما.

وتتعاون ياسمين عبدالعزيز في مسلسل "ضرب نار"، مرة أخرى مع زوجها الفنان أحمد العوضي بعد نجاحهما سويا عام 2021 في مسلسل "اللي مالوش كبير".