الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نواب عن انطلاق الحوار الوطني مايو المقبل: «خارطة طريق لمستقبل الحياة السياسية بمصر»

جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بقرار مجلس أمناء الحوار الوطني، بتحديد يوم 3 مايو المقبل موعدا لبدء الجلسات الفعلية، مؤكدين أن القرار بمثابة خارطة طريق للحياة السياسية في مصر.

الوطن يتسع الجميع

في هذا السياق، قال النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، إن الإعلان عن عقد بدء الجلسات الفعلية للحوار الوطني مطلع مايو المقبل، يؤكد حرص الدولة المصرية على المضي قدما نحو المستقبل، وأن الوطن يتسع للجميع.

وأشار "سلطان"، في بيان له، إلى أن جلسات الحوار الوطني سيكون لها نتائج وتوصيات في غاية الأهمية، وحال الاتفاق عليها سيجري تنفيذها على الفور، خاصة في ظل التنوع بالموضوعات التي تقدمت بها جميع الأطياف.

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، أن الحوار الوطني سيكون إضافة قوية للحياة السياسية والحزبية في مصر.

النائب محمد سلطان

يمكن المواطنين من الاتصال بقضاياهم ومشكلاتهم

من جهته، أشاد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب بالقرار، مشيرًا إلى أن القرار يعكس حرص الدولة على دعم الحياة السياسية في مصر، وإزالة العقبات أمام الجميع، بما يحقق العدالة والمساواة لجميع القوى السياسية للنهوض بالدولة المصرية وفقا للجمهورية الجديدة.

وأكد "هندي"، أن تحديد موعد بدء الجلسات يؤكد بما لا يدع مجال للشك أن الحوار يسير بخطى واضحة وصريحة، ويمكن المواطنين من الاتصال بقضاياهم ومشكلاتهم، للعمل على حلها.

وأوضح عضو النواب، أن المواطنين يعلقون الآمال على توصيات هذا الحوار ويعلقون عليه آمال كبيرة، للخروج من المشكلات والأزمات التي تتعرض لها الدولة المصرية، بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية، مؤكدًا أن الهدف من الحوار هو الوصول إلى أكبر استفادة ممكنة من الآراء الوطنية، تحت مظلة وطنية تتسع للجميع.

النائب عمرو هندي

خارطة طريق لمستقبل الحياة السياسية في مصر

وفي نفس السياق، أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أن إعلان البدء رسميًا في الحوار الوطني مايو المقبل، يعد بمثابة خارطة طريق لمستقبل الحياة السياسية في مصر.

وأضاف "محسن" في تصريحات صحفيه اليوم، أن جلسات الحوار الوطني ستتم بواسطة أبعاد محددة تتضمن شفافية الحوار، لمناقشة الملفات المهمة التي من شأنها تحسن من الأوضاع الاقتصادية بعد التداعيات الأخيرة، بمشاركة جميع القوى الوطنية والسياسية.

وتابع عضو الشيوخ، أن القيادة السياسية تحرص كل الحرص على توفير البيئة الملائمة لنجاح الحوار الوطني، خاصة أن الهدف هو المصلحة العامة للوطن مهما اختلفت التوجهات والانتماءات.

النائب أحمد محسن