الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الري: ضرورة حشد جهود المجتمع الدولي لدعم قضايا المياه بالدول النامية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، لوي زيمين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير الري في فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة" بنيويورك.

ناقش اللقاء، أهداف "عقد العمل من أجل المياه ٢٠١٨ – ٢٠٢٨" والعقبات التي تواجه تحقيق هذه الأهداف وسبل التعامل معها للإسراع في تحقيق هذه الأهداف على المستوى العالمي.

وأكد سويلم، ضرورة حشد جهود المجتمع الدولى لدعم قضايا المياه، خاصة بالدول النامية وعلى رأسها الدول الإفريقية، مع التأكيد على الترابط التام بين المياه والعمل المناخى في ظل التأثيرات السلبية لتغير المناخ على قطاع المياه.

وكان قد عقد االدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً مع السفير ضراب الدين قاسمى، سفير طاجيكستان بالقاهرة، والسفير هان ماورتس، سفير هولندا بالقاهرة.

جاء ذلك في إطار الإعداد للمشاركة المصرية المرتقبة بوفد مصري رفيع المستوى، برئاسة الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، فى فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة" بنيويورك في شهر مارس الجارى.

وتم خلال اللقاء مناقشة جهود التعاون المشترك بين مصر وهولندا وطاجيكستان في تنظيم الأحداث الاممية الخاصة بالمياه، خاصة "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه"، والمزمع عقده خلال شهر مارس الجارى بنيويورك.