الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

باحث في الشؤون الإسرئيلية: خطة انقلاب تستهدف تل أبيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال نظير مجلى الباحث في الشؤون الإسرئيلية: أن هناك خطة أنقلاب حالياً تستهدف الدولة العميقة في إسرائيل لتفويض أسس الديمقراطية في مختلف المجالات، داخل المجتمع الإسرئيلى.

وأضاف "مجلى" فى مداخلة عبر" سكايب" فى برنامج "منتصف الطريق" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية" أن بنيامين نتنياهو يقوم بعمل خطة للانقلاب على الديمقراطية للتغطية على اتهامه، فى قضايا فساد، والابتعاد عن العدالة.

هناك حل وسط يحقق للطرفين الحد الأدنى من المطالب

وتابع الباحث فى الشؤون الاسرائيلية اليوم جرت محاولات اعتداء من نشطاء اليمين المتطرف على المتظاهرين، أيضاً كأن هناك محاولة دهسهم، الأجواء متوترة للغاية.

وأوضح نظير مجلى أن هناك أقتراح من رئيس الدولة "إسحاق هرتسوج" أن يكون هناك حل وسط يحقق للطرفين الحد الأدنى من المطالب، لكن حصل رفض من الحكومة على مقترح الرئيس الاسرئيلى، لذلك تشتد المظاهرات، ومن المتوقع يوم السبت المقبل ستكون المظاهرات أكبر من ذالك.

وأختتم حديثة بأن الحكومة ماضية فى قانون الحد من استقلال القضاء،كبداية لخطة أنقلاب، فهي لديها قاعدة برلمانية ثابتة بأكثرية 4 أعضاء، لكن المتظاهرين يراهنون على تصدع الحكومة من الداخل.

https://www.youtube.com/watch?v=zez7hM1bEUc

موضوعات متعلقة