الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

اللغة الفرنسية ضمن مناهج الإعدادية لطلاب نظام التعليم الجديد

شادي زلطة
شادي زلطة

قال شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تقوم حاليا بوضع الشكل النهائي لمناهج المرحلة الاعدادية، ضمن الخطة التي تقوم بها الوزارة لتطوير وتحسين المنظومة التعليمية.

وأضاف "زلطة"، أن الخطة الموضوعة من جانب وزارة التربية والتعليم حتى الآن تتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية، وعلى الطالب الاختيار بين عدة لغات من بينها الفرنسية والألمانية.

وكان الدكتور رضا حجازي،أكد خلال احتفالية تدريس اللغة الفرنسية، على أن الفرنسية لغة تحتل مكانة كبيرة في مصر لافتًا إلى أن الدولة المصرية حريصة على دراسة اللغة الفرنسية في المدارس.

وأضاف " حجازي"، أن وجود مدارس لتدريس اللغة الفرنسية في مصر، يؤكد على أن هناك تبادلًا ثقافيا بين القاهرة وباريس، وتعاون على أوسع نطاق بين البلدين.

وتابع الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة مستمرة في طريقها لتطوير المناهج، ووضع مقترحات لتدريس اللغة الفرنسية، مشيرًا إلى أن رفع قدرات المعلمين المعنيين بتطوير المناهج تم بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

موضوعات متعلقة