الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

«غسل مناخيره بمياه الحنفية».. وفاة أمريكي بـ عدوى الأميبا آكلة الدماغ

الأميبا آكلة الدماغ
الأميبا آكلة الدماغ

حالة من التخوف سيطرت على البعض بعد إعلان وزارة الصحة في فلوريدا عن وفاة شخص في مقاطعة شارلوت بولاية فلوريدا، بعد إصابته بأميبا نيجيرية نادرة تأكل الدماغ، موضحة أن الوفاة جاءت نتيجة إصابته بعدوى الأميبا آكلة الدماغ أو ماتعرف باسم " الأميبا النيجلرية، والتي تعرض لها نتيجة تدفق مياه الصنبور للجيوب الأنفية، وكانت تحتوي على الأميبا والتي انتقلت إلى رأسه وأدت إلى وفاته.

تحذيرات من استخدام مياه الصنبور لتنظيف الأنف

وحذرت وزارة الصحة في فلوريدا، المواطنين من استخدام مياه الصنبور لتنظيف الأنف، مشددة على ضرورة غلي الماء وتبريده قبل استخدامه لتنظيف الجيوب الأنفية، كما شددت على ضرورة تنظيف الجيوب الأنفية باستخدام الماء فقط دون إضافات.

مياه الصنبور تحتوي على ميكروبات والجراثيم

وأوضحت وزارة الصحة في فلوريدا، أن مياه الصنبور غير آمنة لاستخدامها في تنظيف الجيوب الأنفية، لأنها قد تحتوي على بعض الميكروبات الدقيقة والجراثيم التي قد تسبب مضاعفات للشخص على غرار ما حدث.
وتابعت، أن السبب في عدم إصابة الشخص عند شرب المياه من الصنبور بالأمراض، لأن حمض المعدة قد يقضي على تلك الميكروبات الدقيقة وفقًا لـ US Food and.

اقرأ أيضًا: محمد شبانة: واجهة نقابة الصحفيين شكلها لائق.. والتشكيك غير مقبول «خاص»

ما هي الأميبا أكلة الدماغ؟


الأميبا النيجلرية، هي نوع من البكتريا الدقيقة وحيدة الخلية، تعيش في المياه العذبة والتربة الدافئة، وتنتشر بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتسمى الأميبا الآكلة للدماغ، نظرًا لأنها قد تسبب مضاعفات ضخمة حال وصولها للدماغ عن طريق الأنف.



أعراض الأميبا أكلة الدماغ؟


ويعاني المصابون من الأميبا أكلة الدماغ من بعض الأعراض والتي تتمثل في: الحمى، الغثيان، القيء، تصلب الرقبة والصداع، وخلال اسبوع واحد يتوفى الشخص المصاب.

اقرأ أيضًا: الصحة: تطعيم أكثر من 8 ملايين طفل ضد الالتهاب الكبدي خلال 2022

وزارة الصحة في فلوريدا طالبت المواطنين بضرورة التوجه لتلقي العناية الطبية حال الإصابة بالأميبا آكلة الدماغ، قبل حدوث مضاعفات في وقت بسيط، مشيرة إلى أنه ما بين عامي 2009 – 2018، تم تسجيل 34 إصابة فقط في البلاد.