الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبير اقتصادي: قرارات الرئيس السيسي تجسد العدالة الاجتماعية بكل صورها

 الرئيس  السيسي (موقع رئاسة الجمهورية)
الرئيس السيسي (موقع رئاسة الجمهورية)

أكد الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن القرارات المهمة التي أعلنها الرئيس السيسي، اليوم الخميس، خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية بمدينة المنيا الجديدة، تعكس المفهوم الحقيقي للعدالة الاجتماعية بكل ما تشمله من معني.

زيادة الأجور

وقال محمد الجمال لموقع الطريق، إن قرارات الرئيس تشمل حزمة حماية اجتماعية بزيادات في أجور العاملين في القطاع الإداري للدولة ورفع الحد الأدنى للأجور وزيادة في المعاشات ومعاش تكافل وكرامة، ما يعكس اهتمام الرئيس بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الأزمة العالمية.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنّ هذه القرارات جاءت في توقيت مهم للغاية، وتعتبر انحيازا واضحا من الرئيس للمواطن البسيط، في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها العالم أجمع.

قرارات الرئيس السيسي

وتابع محمد الجمال، أنّ قرارات الرئيس لها دور إيجابي في زيادة مظلة الحماية الاجتماعية، التي تتخذها الدولة منهجا منذ بدء الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن مصر من أكثر الدولة اهتماما بشعبها في هذه الظروف الاستثنائية العالمية.

واختتم الخبير الاقتصادي، بالإشارة إلى أن مصر استطاعت التغلب على الإرهاب بسب تكاتف الشعب مع القيادة السياسية، ما يبرهن على أن هذا الوطن يستطيع تحقيق المعادلة الصعبة وهي استمرار التنمية والبناء ومواجهة التحديات.

اقرأ أيضًا: زيادة المعاشات ورواتب الموظفين بعد قرار السيسي برفع الحد الادنى للأجور