الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

الإثنين.. مبادرات للحفاظ على التراث المصري في ندوة بالأعلى للثقافة

مبادرات للحفاظ على التراث المصري
مبادرات للحفاظ على التراث المصري

تعقد لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان «مبادرات المجتمع المدني للحفاظ على الآثار والتراث المصري: نماذج مختارة»؛ وذلك في السادسة من مساء الإثنين الجاري ببيت السناري بالسيدة زينب.

ويشارك في الندوة الدكتور أيمن فؤاد، رئيس الجمعية المصرية التاريخية، ويتحدث عن المسكوت عليه في تطوير القاهرة التاريخية، والدكتور فاطمة كشـك، الباحثة في المعهد الفرنسي للآثار الشرقية والمركز البولندي لآثار البحر المتوسط وتتحدث عن إيجيبتولجى بالعربي - مبادرة لتبسيط علم المصريات.

كما تشارك في الندوة الدكتورة مي الإبراشي، مؤسس جمعية الفكر العمراني وتتحدث عن مبادرة الأثر لنا: التراث كمحرك للتنمية، شكرى أسمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراث هليوبوليس ويتحدث عن الحماية المجتمعية للمناطق التراثية والاحياء ذات القيمة المتميزة - مبادرة تراث مصر الجديدة نموذجاً، ويدير الندوة الندوة أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة وعضو لجنة التاريخ والآثار.

اقرأ أيضا: الثلاثاء.. ندوة «الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية» بالأعلى للثقافة

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية