الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريم النحاس بعد فوزه بالمركز الأول في جائزة ابن خصيب: «اتطلع إلى أمير الشعراء»

الشاعر الشاب كريم النحاس (الطريق)
الشاعر الشاب كريم النحاس (الطريق)

فاز الشاعر الشاب كريم النحاس، بالمركز الأول بفرع شعر الفصحى في جائزة "ابن خصيب للإبداع" في دورتها الثالثة، التي جرى إطلاق اسم الأديب محمد عبد المنعم زهران عليها، تكريًما لإسهاماته الثقافية.

وقال "النحاس" لموقع "الطريق" إنّ فوزه بهذه الجائزة له خصوصية فريدة لاسيما وأنّها أول مشاركة منذ تخرجه في جامعة سوهاج، مشيرًا إلى أنّه يتطلع إلى المشاركة في مسابقة أمير الشعراء وحجز مكانًا وسط الكبار.

وأضاف الشاعر الشاب كريم النحاس، أنّ جائزة "ابن خصيب للإبداع" معنوية أكثر ما تكون مادية، كما أنّ المتسابقين كانوا على مستويات عالية من الاحتراف والإبداع، وخاصة في فرع شعر الفصحى الذي شهد زخمًا كبيرًا ومنافسة قوية.

واعتمدت إدارة منتدى ابن خصيب الثقافي نتائج الدورة الثالثة لـ "جائزة ابن خصيب للإبداع"، والمخصصة لشباب المبدعين والنقاد في صعيد مصر، وذلك بناء على تقارير لجان التحكيم والتي ضمت مجموعة من أبرز الكتّاب والمبدعين والنقاد.

وفي فرع شعر الفصحى، جاء كريم النحاس في المركز الأول، بينما المركز الثاني حصل عليه وليد عبد الحفيظ ثابت، أما المركز الثالث فكان من نصيب علاء الدين مصطفى سلامة.

وتقدمت إدارة المؤسسة، في بيان، بخالص الشكر والامتنان إلى أمناء جائزة ابن خصيب للإبداع، لنجاح مجهوداتهم في هذه الدورة.

وأضافت، أنه كما هو معلوم بالسابق كانت الجائزة مقتصرة على الجنوب المصري، وفي الدورة الثالثة شملت القطر المصري بالكامل، لافتة إلى أن المشاركات تعددت في جميع الفروع، وكانت مشاركات كثيرة.

وأشارت إلى أن المشاركات مبشرة بأن الشباب المصري المبدع حاضر بصورة كبيرة في هذه المسابقة التي قامت بتضافر المصريين بالخارج مع الشباب المبدعين في مصر.

اقرأ أيضًا: أدباء مصر ينعون الشاعر الكبير «سعد عبد الرحمن»