الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:15 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«الصحة»: 16000 الخط الساخن لنجدة الطفل من الانتهاك أو الاستغلال إلكترونى

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الخط الساخن لنجدة الطفل 16000 يختص بالإبلاغ عن أى انتهاكات أو استغلال إلكترونى.

وتابع المجلس القومى للطفولة والأمومة، أنها تتلقي البلاغات من خلال الخط الساخن "خط نجدة الطفل 16000"، لافتا إلى أن الخط الساخن مستمر فى عمله لحماية الأطفال من جميع أشكال العنف والاستغلال على مدار 24 ساعة، فضلا عن استقبال البلاغات أيضاً من خلال الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس.

ورصد المجلس القومى للطفولة والأمومة ، من خلال خط الشكاوي، لنجدة الطفل 16000 وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام بعض الطلاب فى عدد من المدارس بمحاكاة لعبة عبر أحد التطبيقات الإلكترونية تمثل خطرًا عليهم.

كما أنها انتشرت بين الطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وتقوم اللعبة على أن الطفل يقوم بكتم أنفاسه وبشكل تدريجى يقلل دخول الأكسجين للرئتين والمخ حتى يفقد الوعى ويتم تصويره وبعدها يقوموا بإفاقته.

مخاطر الألعاب الإلكترونية

وطالب المجلس القومى للطفولة والأمومة، من أولياء الأمور بمتابعة أطفالهم وتعريفهم بمخاطر مثل تلك الألعاب على التطبيقات والمواقع الإلكترونية، ورفع وعيهم بعدم محاكاة أى فيديوهات أو مشاهد يتلقونها عبر الانترنت، وبناء الثقة بينهم لحمايتهم من مخاطر تلك الألعاب القاتلة حماية لأطفالهم، وتعريفهم بأن محاكاة تلك الألعاب تؤدى إلى مشاكل وأضرار صحية قد تؤدى إلى الوفاة.

اقرأ أيضا:مدبولى: الجزء الغربى من شريط العلمين الجديدة الساحلى سيصبح مقصدًا سياحيًا