الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إيزيس محمود من معرض الكتاب: «القومي للمرأة» ساعد الفتيات بالتعاون وزارة الثقافة

حانب من الندوة
حانب من الندوة

قالت الدكتورة إيزيس محمود، مدير عام التخطيط والتدريب بالحملات التوعوية بالمجلس القومي للمرأة، إن المجلس القومي للمرأة شارك في مبادرة دوي، عن طريق البدء بالطفلة ثم الانتهاء بالمرأة ودورها في الأسرة، مشيرة إلى أنها منهجية في المقام الأول وليست مبادرة قامت على فكرة الحوار مع الآخرين تسمى بحوار الأجيال.

وأضافت أثناء كلمتها في الندوة المقامة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أنهم اتجهوا لمحافظات الصعيد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والهيئة العامة لوزارة الثقافة، مؤكدة أنهم استهدفوا مناطق التجمع، ووجدوا صعوبة في ذلك لأنه من الصعب إخراج الفتيات من بيوتهن.

وأشارت إلى أن منطقة الواحات من المناطق التي واجهوا صعوبة فيها، نظرًا لأن الفتيات لا يخرجون أبدًا، مشددة أن الكثير من المناطق في مصر بها الكثير من البنات الذين يتعرضون للعنف والقمع، ولا يجدون دعمًا نفسيًا كافيًا.

وأكدت أن السبب في اجتماعهم اليوم، هو أن الدكتورة عزة عشماوي، صاحبة هذه الفكرة التي أتت بها من السودان، وقامت بتمصيرها وتطويرها، وقامت برعايتها وهم يكملون مسيرتها، فيجب أن تكون لهم انطلاقة أعلى وأقوى خاصةً مع رعاية السيدة انتصار السيسي لها.

اقرأ أيضًا: سلسلة «ما» و«رؤية» و«مصريات» تتصدر مبيعات هيئة الكتاب في معرض القاهرة الدولي