الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:06 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الرقابة المالية تصدر قرارا بتنظيم لجان التظلمات في الأنشطة غير المصرفية

الرقابة المالية
الرقابة المالية

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر بتاريخ اليوم السبت قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 135 لسنة 2022، بشأن تنظيم واختصاصات لجان التظلمات من القرارات الإدارية الصادرة تطبيقا لأحكام قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية الصادر بالقانون رقم 5 لسنة 2022، وإجراءات نظر التظلم والبت فيه.

وأوضحت الجريدة الرسمية، أن المادة الأولي من القرار نصت على أنه تشكل بقرار من مجلس إدارة الهيئة لجنة أو أكثر لنظر التظلمات التي يقدمها أصحاب الشأن من القرارات الإدارية الصادرة، تطبيقا لأحكام قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية الصادر بالقانون رقم 5 لسنة 2022، وتكون اللجنة برئاسة أحد نواب رئيس مجلس الدولة يشرحه رئيس المجلس، وعضوية كلًا من: اثنين من مستشاري مجلس الدولة يرشحهم رئيس المجلس، ممثل عن الهيئة يرشحه رئيسها، عضو من ذوى الخبرة يرشحه رئيس الهيئة.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وتابعت الجريدة الرسمية، أنه تم مد فترة التصفية للبعض ومنهم المصفى القانوني لـ اتحاد العاملين المساهمين (تحت التصفية) بشركة المشروعات الصناعية والهندسية لمدة 3 سنوات وتبدأ المدة من 1/8/2022 وتنتهى في 31/7/2025، وذلك دون تحديد أتعاب إضافية عن تلك الفترة ما عدا ما تمت الموافقة عليها بالجمعية العامة المنعقدة بتاريخ 13/5/2018 أو لحين سداد شركة المشروعات الصناعية والهندسية مديونية الاتحاد.

موضوعات متعلقة