الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوفدان المصري والأذربيجاني يشهدان اتفاقيات تجارية

الوفدين المصري والأذربيجاني
الوفدين المصري والأذربيجاني

شهدت المباحثات بين الوفدين المصري والأذربيجاني، وذلك بحضور الرئيسين السيسي وعلييف توقيع العديد من الاتفاقيات بين الجهات المعنية من الحكومتين، بجانب أن الاتفاقيات تستهدف عدة مجالات تتمثل في "الثقافة والموادر المائية والزراعة، الأمر الذي بتطرق إلى تعزيز التعاون بشأن التبادل التجاري بين البلدين.

تطرقت المباحثات إلى توقيع كلا من وزارتي التجارة والصناعة بشأن تبادل الصادرات والواردات في جميع المجالات، فضًلا عن أن حجم الصادرات التجارية بين مصر وأذربيجان يبلغ نحو مليونين و391 ألف و459 دولار، وذلك خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2022.

الوفدين المصري والأذربيجاني

اقرأ أيضًا:متحدث الرئاسة: «السيسي ونظيره الأذري تناولا أهمية العلاقات التاريخية الودية»

ومن جانبه، أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيسين المصري والأذربيجاني شهدا التوقيع عدة مذكرات تفاهم بين الجهات الحكومية المعنية في البلدين للتعاون في مجالات الثقافة، والموارد المائية، وبين وزارة التجارة والصناعة المصرية ووزارة الاقتصاد الأذرية، وأعقب ذلك انعقاد المؤتمر الصحفي المشترك بين الجانبين.

اقرأ أيضًا:متحدث الرئاسة: «السيسي وعلييف اتفقا على التسوية السياسية في سوريا وليبيا»

وأضاف متحدث الرئاسة أن الجانبان تطرق إلى أهمية تعزيز التبادل التجاري، وتوطيد الشراكات الاقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين، مشيرًا إلى أن الطرفين أكد على تشكيل مجلس مشترك يضم جميع رجال الأعمال من البلدين، وذلك في ضوء الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها البلدان.