الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

دورات تجريبية لمحو الأمية في مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يعقد قطاع المكتبات، التابع لمكتبة الإسكندرية، الدورة التجريبية الثانية لمحو الأمية، ضمن فعاليات مكتبة الإسكندرية العلمية والثقافية، حرصا على دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها.

تبدأ الدورة من يناير الحالي، وتستمر لمدة عشرة أشهر، ضمن برنامج "كتاب وشاشة"، الذي يسعى إلى تطوير منهج جديد لتعليم القراءة والكتابة للكبار.

طور المنهج مجموعة من الخبراء والمختصون ببرنامج "القراءة السهلة"، حيث تقدمه مكتبة الإسكندرية منذ عام 2019 لخريجي فصول محو الأمية.

جاءت فكرة البرنامج تشجيعا للمتخرجين من شهادة محو الأمية على القراءة ومواصلة التعلم، نظرا لعزوف الكثيرون عن ممارسة القراءة عقب الحصول على الشهادة، ووقوعهم فريسة للأمية مرة أخرى.

كما خضع المنهج للتجريب للمرة الأولى عن طريق فصل تجريبي لمحو الأمية خلال عام 2022، وضم نماذج مختلفة من الدارسين، وفئات عمرية متنوعة.

وبالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، خضع الدارسون لامتحان محو الأمية في نهاية الدورة التجريبية، من أجل الحصول على شهادة محو الأمية.

اقرأ أيضا:

مساعد الممثل المقيم للأمم المتحدة: التغيرات المناخية قضية تمس المواطن

في الساعات الأولى من المعرض.. هيئة الكتاب تشهد زحامًا كبيرًا

مكتبة الإسكندرية تنظم ورشا للأطفال والنشء

باللغة الفرنسية.. مكتبة الإسكندرية تنظم برنامجًا تدريبيًا لطلاب الجامعات