الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأرصاد: ارتفاع الحرارة 4 درجات في هذا الموعد

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر يناير الجاري ومن المتوقع أن تسجل القاهرة خلال هذه الفترة 26 درجة وتصل الحرارة على جنوب الصعيد إلى 30 درجة.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة في يناير الجاري

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس دافىء في شهر يناير الذي يشتهر عادة بأجواء شديدة البرودة وسقوط كميات كبيرة من الأمطار خاصة علي السواحل الشمالية.


ويري البعض أن شهر يناير هذا العام مختلف بسبب الاستقرار في الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة وقلت كميات سقوط الأمطار ولكن تبعا لتسجيلات المحطات والسجل المناخي داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية يتبين تكرار ارتفاعات درجات الحرارة لمدة يوم واحد وسرعان ما تنخفض بعدها كما تكررت أيام الاستقرار وتكون الشبورة المائية في الأعوام السابقة.


بعض درجات الحرارة المسجلة على القاهرة في الأعوام السابقة

ووفقًا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن بعض درجات الحرارة المسجلة على القاهرة في الأعوام السابقة:


- يوم 7 و13 يناير عام 2003 سجلت الحرارة 27 درجة.
- وصلت درجة الحرارة يوم 29 يناير 2005 إلى 29 درجة.

- وفي 9 يناير عام 2010 وصلت درجة الحرارة إلى 29 درجة.
- وفي 21 يناير 2013 وصلت درجة الحرارة إلى 28 درجة.

- في 26 يناير 2014 سجلت الحرارة 27 درجة.

- في 22 يناير 2015 كانت الحرارة 26 درجة.

- في 12 يناير 2021 سجلت الحرارة 28 درجة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يشهد عرضًا عسكريًا للقوات المسلحة الهندية

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة والاستقرار الذي يشهده شهر يناير هذا العام ليس بغريب عما سبقه من أعوام ولكن يجب عندما نحكم على التغير في حالة الجو أن يكون لدينا بيانات كافية من أعوام سابقة.


ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال 48 ساعة القادمة بالفعل ستشهد كافة أنحاء البلاد ارتفاع في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات كما تنشط الرياح الجنوبية على معظم المناطق تصاحبها أتربة مثارة على المناطق المكشوفة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشارك كضيف شرف رئيسي في احتفالات الهند بعيد الجمهورية