الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

استشاري يفجر مفاجأة عن إصابة حديثي الولادة بكورونا

حديثي الولادة
حديثي الولادة

قال ناصر رمزي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الإصابات في بداية جائحة كورونا كانت تشمل كل الأعمار دون استثناء، مشيرًا إلى أن الإصابات بين الأطفال قليلة، ولا تعادل الإصابات التي قد تحدث للكبار.

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى، ببرنامج "صدى المصريين"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الطفل حديثي الولادة قد يصاب بعدوى كورونا من الأسرة المحيطة، حيث أثبتت الدراسات أن الإصابة لا تحدث عن طريق الحمل، ولكنها تكتسب من خلال الأسرة المحيطة.

اقرأ أيضًا:بعد العثور على 100 حمار مذبوح.. محافظ الفيوم يوجه بتفقد مطاعم الكباب

ولفت إلى أن كورونا فيروس يصيب الجهاز التنفسي، وهذا يؤدي إلى بعض المضاعفات التنفسية بنسبة كبيرة جدًا، وقد يصاب الطفل بالتهاب رئوي، ويحصل على البروتوكول العلاج الخاص بكورونا حسب وزنه وعمره، وقد يوضع الطفل على جهاز تنفسي.

وأوضح أن التجارب العملية أثبتت أنه لا يوجد داعي من منع الطفل من الرضاعة حال إصابة الأم بكورونا، بشرط تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة وعدم النظر إلى الطفل قدر الإمكان.