الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب في دورته السابعة بقنا

بوستر مهرجان المسرحي الدولي
بوستر مهرجان المسرحي الدولي

أطلقت إدارة المهرجان المسرحي الدُّوَليّ لشباب الجنوب البوستر الرسمي من الدورة السابعة للمهرجان ، المقرر إقامته في محافظة قنا في المدّة من 7 إلى 12 مارس المقبل، برعاية وزارة الثقافة.

يقوم بتنظيم المهرجان شركة الثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، تخليداً لذكرى الراحل الفنان مصطفي سليم.

أوضحت مدير عام المؤسسة والمهرجان أسماء بخيت، أن الفنان أحمد بلال قام بتقديم بوستر جديد للمهرجان بطريقه أكثر احترافيه وإبداع، كما أظهر التراث والموروثات الشعبية بطريقه احترافيه وحديثه بواسطة حركة فناني المسرح.

وقالت أسماء بخيت أن الدورة السابعة من المهرجان تضم عدد كبير من الفعاليات والورش الجديدة التي تقام أول مرة في مصر وبالتحديد في قرية حياة كريمة في قنا.

وقد وافق مجلس أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة على توفير 5 منح دراسية مجانية وذلك خلال الدورة السابعة من المهرجان.

وأعلنت إدارة المهرجان عن اختيار 35 عرض مسرحي في القائمة الطويلة للعروض المشاركة في مهرجان المسرحي الدُّوَليّ للشباب.

وأكد المؤلف بكري عبد الحميد، مدير المهرجان، وصل عدد العروض حتى الآن 350 عرض من 5 قرأت وتم اختيار 35 عرض منهم يكون ضمن القائمة الطويلة للعروض وأهمها:

عرض عوين (من مصر)، قصاصات ورق من مصر، ووجع الأحلام من مصر، ومافا من نيجيريا، والوهم من إيطاليا، لأجلي من كوريا الجنوبية، عندما يكون قوس قزح كافي من الهند، عرس الدم من أسبانيا، وزوجة الخباز من فرنسا، حالة خاصة من تونس، تراك 4A من العراق، راجع من فلسطين، ليلة الانحوته من الأرْدُنّ.. وغيرهم.

وتم اختيار عروض من مسرح الشارع أهمها:

حكايات مصرية من مصر، سأموت في المنفى من فلسطين، الموت في فصول الأربعة من ألمانيا والسويد وكندا، بلا حدود من كردستان والعراق، فئران السلطان من السودان... وغيرهم.

اقرأ أيضاً:

تأجيل الدعوى القضائية ضد حمو بيكا وشاكوش وعنبة وموزة