الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هشام طلعت: ندرس تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي.. (فيديو)

طالب المهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، البرلمان بتبنى إنشاء صندوق لدعم السكن لمحدودى الدخل بفائدة منخفضة، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر الفائدة يقف عائقًا أمام توفير شقة سكنية بسعر مناسب للعملاء بسبب ارتفاع أسعار الأراضي وارتفاع تكلفة البناء، مطالبا بضرورة فتح المجال للعمل بنظام bot لخلق تنمية عمرانية.

وقال مصطفي  إن مصر تحتاج إلى مليون وحدة سكنية سنويا، متسائلا هل نستطيع توفيرها بالشكل الحالى؟، خاصة أنه لا يوجد قدرة على التمويل، ومن هنا يجب وجود صناديق دعم من خارج ميزانية الدولة.

وأشار رئيس المجموعة إلى أن القطاع العقارى يعد قاطرة التنمية، ويساهم من ٦٠ إلى ٧٠٪ من التمويل البنكى فى العالم، لذلك لابد من عمل آلية جديدة، قائلا "نحتاج إلى قرار سياسى يتبناه البرلمان، ووقتها ستتغير مصر فى مجال العقارات وتساءل، هل القطاع الخاص يساهم بشكل فاعل فى الخطة العامة للتنمية فى الدولة، الإجابة بكل وضوح أن القطاع الخاص لا يقوم بالدور بالشكل الكافى، ولابد من وجود حلول وآليات جديدة لتعظيم دور القطاع الخاص، وأن تكون هناك رؤية شاملة للسوق، فقد آن الأوان أن يقوم القطاع الخاص بدوره الحقيقي، ويضع حلولا مع الحكومة والبرلمان لإيجاد آليات جديدة عن طريق إنشاء صندوق دعم للفائدة للوحدات السكنية الموجهة للطبقة المتوسطة بأسعار فائدة منخفضة حتى نسهّل على المواطنين".

وأضاف هشام مصطفى، أنه عقد اجتماعاً مع وزارة الإسكان المصرية منذ 5 أيام بحضور البنك الدولي، لمناقشة تنفيذ مشروعات إسكان اجتماعي لزيادة المعروض منها.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لطلعت مصطفى، أنه لم يصدر أي نوع من أنواع الاتفاق حول شكل تنفيذ هذه الوحدات حتى الآن.