الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هشام مصطفى: السوق المصرية لاتعاني من فقاعة عقارية ولا ركود (فيديو)

هشام طلعت مسطفى
هشام طلعت مسطفى

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة "طلعت مصطفى": إن الحكومة المصرية تدرس حاليا قانون اتحاد المطورين، لإصداره خلال الفترة المقبلة، بهدف تنظيم المهنة تنظيما كاملا، ووضع التنظيم الكامل لها. 


وأضاف "مصطفى"، خلال كلمته ضمن جلسات مؤتمر سيتي سكيب، أن السوق المصرية لا تعاني من فقاعة عقارية ولا ركود، بينما الدراسات الجيدة والتمويل طويل الأجل الذي تقدمه الشركات ليناسب الأسر محدودة الدخل سيؤدي إلى تحقيق نجاحات كبيرة، قائلا: الشركات التي تتيح التقسيط المعتدل ليناسب القوة الشرائية ستحقق مبيعات جيدة. 


وأشار إلى أن الشركة حققت نموا كبيرا في المبيعات خلال عام 2018 مقارنة بعام 2017؛ حيث وصلت تعاقدات المجموعة في 2018 نحو 21.3 مليار جنيه، مقابل 13.1مليار جنيه في 2017، فيما تعدت المبيعات أكثر من 4.1 مليار جنيه منذ بداية2019  وحتى الآن، لافتا إلى أن المجموعة تستهدف وصول تعاقداتها بنهاية العام الجاري إلى 24 مليار جنيه، وذلك لأن منتجات الشركة تناسب القوة الشرائية، في ظل تغير الطلب، مؤكدا أن العرض والطلب يحتاج إلى دراسات بشكل مستمر لدراسة السوق واحتياجات العملاء.


وطالب مصطفى، الحكومة بضرورة عقد مؤتمر يضم الجهاز المصرفي والمطورين العقاريين والحكومة لمناقشة كل ما يخص سوق التطوير العقاري، لخلق أنظمة لإيجاد منتجات تتناسب مع السوق المصرية. 


واستكمل، إن المطور العقاري سيتواجد مع تواجد الطلب على المنتجات؛ حيث سيكون هناك إمكانية لتسويق المنتج بشكل جيد ومناسب. 


وأوضح أن العامين الماضيين شهدا تعاونا مثمرا بين القطاعين العام والخاص في مجال تصدير العقار، حيث إنه توجد جهود كبيرة مبذولة للتواجد المصري في الخارج، مؤكدا على أهمية دور الحكومة في خلق المجتمعات العمرانية الجديدة، مضيفا، أن الفترة المقبلة ستشهد دخول القطاع الخاص مع للحكومة في هذه المرحلة، لخلق الطلب الفعال. 


وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعا ظهر اليوم مع عدد من المطورين العقاريين لمناقشة أوضاع السوق العقارية المصرية وآليات دعم تلك السوق القوية، والذي سيتم التركيز والمطالبة خلاله بضرورة توفير آلية للتمويل بالسوق العقارية لدعم تحول الرغبة الشرائية لقرار شرائي. 


وانطلقت أمس، فعاليات مؤتمر سيتي سكيب 2019، الذي يهدف إلى مناقشة استراتيجيات التنمية وسبل استدامة خلال يومي 24 و25 مارس الحالي تحت شعار" "تنشيط السوق العقارية وإعادة ترسيخ الثقة بالقطاع"، وبمشاركة أكثر من250  شخصية من رواد العاملين في قطاعات التطوير العقاري والتمويل والأعمال والمسؤولين الحكوميين والمبتكرين والمحللين الاستراتيجيين والخبراء. 


وتعقد فعاليات مؤتمر سيتي سكيب 2019 على مدار يومي 24 و25 مارس الجاري بينما سيقام المعرض خلال الفترة من 27 وحتى 30 مارس الجاري. 


ويعد معرض "سيتي سكيب" الحدث الأبرز في مصر كونه يضم لفيف من كبرى شركات التطوير العقاري والتي تجتمع في مكان واحد لمدة 4 أيام ويتميز بالتنوع في المشروعات العقارية المعروضة.