الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:10 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

البنك الأهلي يمول مشروع إقامة مدينة ملاهي.. بـ723.5 مليون جنيه

البنك الأهلي المصري - أرشيفية
البنك الأهلي المصري - أرشيفية

أعلن البنك الأهلي المصري، توقيع عقد تمويل استثماري طويل الأجل بقيمة تصل إلى نحو 723.5 مليون جنيه لصالح شركة "ماجيك لاند الحكير"، وذلك بهدف المساهمة في تمويل 65% من التكاليف الاستثمارية لإقامة مشروع الشركة والبالغ قيمته التقديرية نحو 1.119 مليار جنيه.

وأوضح البنك في بيان، أن ذلك يأتي بهدف تطوير وإنشاء مدينة ملاهي ترفيهيه ومطاعم، ودور عرض سينمائي، داخل المنطقة الحرة بمدينة 6 أكتوبر والمملوكة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر، حيث يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية وتنمية الشراكة مع المستثمرين من المملكة العربية السعودية وجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.

وأضاف أن المشروع يتيح العديد من فرص العمل وهو ما يشجع البنك الأهلي على دعم القطاع بشكل دائم ومتنامي، وذلك بهدف استعادة قوة النشاط السياحي والثقافي وتطوير المنشآت السياحية ورفع مستوي جاهزيتها لاستقبال الآلاف من المواطنين، وهو ما يتبناه البنك في منح تلك التسهيلات الائتمانية للمشروعات الاستثمارية والقومية في مصر بما يخدم الاقتصاد القومي.

وأشاد سامي عبد المحسن الحكير، رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك لاند الحكير والعضو المنتدب عن مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن عبد العزيز الحكير القابضة، بدور البنك البارز في توفير التمويل اللازم للشركة، وذلك بهدف إقامة مدينة ترفيهية متكاملة وما يتضمنه من خدمات لازمة لتشغيلها بما يخدم ويحقق استراتيجية القطاع السياحي والخدمي في مصر.

وذكر أن مجموعة الحكير القابضة تمتلك مجموعة من الشركات داخل السعودية وخارجها في الإمارات، إسبانيا، تركيا، الأردن، والتي تعمل في مختلف القطاعات الترفيهية والسياحية والتي بينها مجموعة من الفنادق والمواقع الترفيهية، وذلك بالشراكة مع شركات عالمية بالإضافة إلى القطاعات الصناعية والعقارية والتعليم والتدريب والصحة، كما أن المشروع الحالي يعتبر باكورة استثمارات المجموعة في مصر والتي ستقوم بتوفير المكون الأجنبي للمشروع.

وأضاف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن عقد التمويل الاستثماري لشركة "ماجيك لاند الحكير"، يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير المنشآت ذات الطبيعة الخاصة باعتبارها من الأماكن السياحية الترفيهية في مصر، ومنها علي سبيل المثال مدينة الملاهي الترفيهية، خاصة أن مدينة الإنتاج تتميز بموقع استراتيجي مهم لقربها من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير المقررر افتتاحه قريبا مما يسهم في جذب السياح والذي بالتبعية سيؤدي إلى نمو تدفقات العملة الأجنبية وتحقيق قيمة اقتصادية مضافة.

وأشار شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إلى أن قيمة التمويل تبلغ نحو 723.5 مليون جنيه بنسبة مساهمة قدرها 65% من إجمالي التكاليف الاستثمارية البالغة نحو 1.119 مليار جنيه بفترة تمويل تصل إلى 7 سنوات.

اقرأ أيضا: عاجل .. البنك المركزي يعلن توفير 2 مليار دولار للمستوردين خلال 3 أيام

ونوه إلى أن المجموعة سوف توفر كافة احتياجات المشروع من المكون الأجنبي، حيث يعد هذا المشروع بداية استثمارات المجموعة في مصر، موضحا أن التمويل يستهدف مواكبة أحدث النظم والمعايير العالمية للمدن الترفيهية.