الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:25 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

وزيرة الثقافة تبحث التعاون مع إليزابيث وايت في حفظ التراث والاقتصاد الإبداعي

وزيرة الثقافة وإليزابيث وايت
وزيرة الثقافة وإليزابيث وايت

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الدكتورة إليزابيث وايت مدير المجلس الثقافي البريطاني، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد الإبداعي وطرق تنمية وصون الحرف التراثية.

حضر الاجتماع من قيادات وزارة الثقافة الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتورة نهلة أمام مستشار التراث الثقافي غير المادي بوزارة الثقافة.

التعاون المستمر

وأشادت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالتعاون المستمر مع المجلس الثقافي البريطاني، مشيرة إلى دعم وزارة الثقافة للحرف التراثية، واهتمامها بالحفاظ عليها وتدريب أجيال جديدة.

الدعوة في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

ووجهت وزيرة الثقافة الدعوة لمديرة المجلس الثقافي البريطاني لحضور افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي ينطلق في الفترة من 25 يناير الجاري إلى 6 فبراير 2023.

بروتوكول التعاون

من جانبها قالت إليزابيث وايت، مدير المجلس الثقافي البريطاني، إن المجلس الثقافي البريطاني يقوم بعمل رائع في بناء العلاقات والتعاون خاصة في مجال تدريس اللغات الأجنبية في مصر، مضيفة أن المركز بدأ العمل في مجال الصناعات الثقافية والاقتصاد الإبداعي.

وعبرت عن سعادتها ببدء خطوات توقيع بروتوكول للتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الثقافة المصرية، موضحة أن المجلس يستهدف جميع الشباب بمختلف مستويات التعليم، حيث يوفر التدريب والبنية التحتية لتنفيذ المشروعات.

إرسال ٦ متدربين مصريين لإنجلترا

ووجهت الدعوة لوزيرة الثقافة، لافتتاح مائدة مستديرة ومناقشة الأفكار مع المتخصصين للخروج بأفكار جديدة لتنمية الحرف التراثية، وإمكانية إرسال ٦ متدربين مصريين لإنجلترا للتدريب في هذا الإطار.

اقرأ أيضا.. «الطاهي يقتل.. الكاتب ينتحر».. جديد عزت القمحاوي بمعرض القاهرة