الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بالخطوات.. طرق حجز وحدات سكنية بالمدن الجديدة

حجز وحدة سكنية
حجز وحدة سكنية

يهتم الكثير من المواطنين وخاصة شريحة محدودي ومتوسطي الدخل بالمشروعات السكنية التي تقوم بطرحها وزارة الإسكان والمرافق ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعديد من المدن الجديدة من وقت لآخر.

وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرح وحدات سكنية متنوعة المساحات والأماكن بحيث تتناسب مع دخول شريحة متوسط ومحدود الدخل وذلك بناء على المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وقد طرحت "المجتمعات العمرانية" عدد من الوحدات حتى الآن بمختلف المدن الجديدة بنظام التمويل العقاري بفائدة 3 و 8% وأقساط حتى 30 عام.

ويبحث العديد من المواطنين عن الوحدات التي تتناسب مع دخولهم وخطوات حجز الوحدة السكنية

وتقدم "الطريق" بالتفصيل كيفية حجز وحدة سكنية من طروحات هيئة المجتمعات العمرانية بالمدن الجديدة كالأتي:

  • يتم الدخول على موقع الهيئة واختيار الوحدة السكنية التي تتناسب مع دخل المواطن

  • يتم بعد ذلك سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

  • يقوم الحاجز بسداد 70% المتبقية من ثمن الوحدة على أقساط متساوية ربع سنوية لمدة 3 أو 5 أو 7 بالفائدة.

  • يتم استحقاق القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة.

  • يقوم الحاجز بتقديم شيكات آجلة بباقي قيمة الوحدة قبل الاستلام.

  • يمكن لحاجزى الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان

موضوعات متعلقة