الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبير يوضح مخاطر النزلة الفيروسية في الشتاء

النزلة الفيروسية
النزلة الفيروسية

أكد الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن الأوضاع مستقرة فيما يخص فيروس كورونا "كوفيد 19" وما زالت الحالات المصابة منخفضة حتى الآن.

خطورة النزلة الفيروسية في الشتاء

وقال الدكتور ماهر الجارحي في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن النزلة الفيروسية تزيد مع اختلاف حالة الطقس حيث إن هناك موجة من الصقيع مثل كل عام تكون مناسبة لنمو الفيروس.

اقرأ أيضًا:نصائح للحفاظ على البشرة خلال فصل الشتاء

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أننا ما زلنا نعيش في النزلة الفيروسية العادية التي تنتشر في فصل الشتاء وهناك حالات لفيروس كورونا تظهر ولكن أكثرها في الأشخاص منخفضي المناعة.

ولفت الدكتور ماهر الجارحي خلال حديثه، إلى أن الأطفال لهم النصيب الأكبر في الإصابة نتيجة اختلاف درجات الحرارة، مؤكدا أهمية توخي الحذر وعند إصابة أي طفل يجب أن يتم عزله في المنزل من 3 - 5 أيام حتى في حالة انخفاض درجة حرارته لأنه يتسبب في نقل العدوى للآخرين.

وحذر "الجارحي" من خطورة انتقال العدوى من الأطفال لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشددا على ضرورة الحفاظ عليهم بشكل كبير وعزل الأطفال في حالة تعرضهم لنزلات البرد أو الإنفلونزا بمجرد ظهور الأعراض.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد»تكشف الإجراءات الواجب اتباعها في أثناء العواصف الرعدية