الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

محاربة سرطان تنتصر على مرضها وتبتكر تطبيقا يعالج الاكتئاب «فيديو»

 الطالبة شاهندة خيري، مبتكرة تطبيق للتغلب على مشكلات الاكتئاب
الطالبة شاهندة خيري، مبتكرة تطبيق للتغلب على مشكلات الاكتئاب

قالت الطالبة شاهندة خيري، مبتكرة تطبيق للتغلب على مشكلات الاكتئاب، إن التطبيق يعمل من خلال "كود" حفاظا على السرية التامة للمستخدم، ويقيس السعادة والاكتئاب، بجانب تحليل الشخصية.

اقرأ أيضًا: خبير أمن معلومات يوضح أفضل برامج لحماية هاتفك من الاختراق والتجسس.. فيديو

وأضافت خلال مكالمة فيديو عبر خاصية «zoom»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "التطبيق يعمل على شكل لعبة بعيدا عن أنه برنامج لعلاج الاكتئاب، وكل تلك المعلومات تنقل للأطباء، ومدة العلاج تكون 30 يوما، وبعدها يكون هناك متابعة مدى الحياة للحالة".

اقرأ أيضًا: عودة المشاركة الشعبية في الصلوات بكل الكنائس لأول مرة منذ عامين.. فيديو

وأوضحت أن فكرة إنشاء التطبيق جاءت من خلال مروري بمرض الاكتئاب، ومن هناك بدأت البحث بشكل شخصي لمعرفة الفرق بين الاكتئاب والحزن، وما هي أنواعه، وطرق علاجه، مشيرًة إلى أنها حصلت على دبلومة في الصحة النفسية، وما زالت مستمرة في الدراسة، موضحًة أنها حاولت مواجهة الألعاب الإلكترونية التي تسبب أفكار انتحارية بنفس الفكرة وابتكرت تطبيق للعلاج في هيئة لعبة.