الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد غياب 12 عاما.. إقبال جماهيري على سينما الشعب في العريش

انطلاق سينما الشعب بالعريس
انطلاق سينما الشعب بالعريس

لاقت سينما الشعب بقصر الثقافة في العريش، إقبالا جماهيريا ملحوظا في الأيام الأولى لافتتاحها، بعد توقف دام أكثر من 12 عاما.

وجاء افتتاح سينما العريش ضمن المرحلة السادسة من مشروع "سينما الشعب"، التي انطلقت سابقا بالأقصر، وستنطلق خلال أيام بروض الفرج بالقاهرة.

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حرص الوزارة على الوصول بأنشطتها وخدماتها لكل ربوع مصر، وأن الأنشطة الثقافية والإبداعية في طريقها للتكامل من أجل أهالي شمال سيناء، واعتبرت افتتاح قصر ثقافة العريش بعد توقفه منذ 2010، البداية.

وتطلق الوزارة مشروع "سينما الشعب"، وتضمنه أحدث العروض التي تقدمها بأسعار رمزية، من أجل تحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

وعبرت الوزيرة عن سعادتها بنجاح هذا المشروع، ودعت أبناء العريش وكل مدن شمال سيناء للتفاعل مع المشروع، والاستفادة من عروضه المتميزة.

وأشار إلى امتلاك أرض سيناء الحبيبة موقعين في المشروع، يقع الأول بقصر ثقافة شرم الشيخ في جنوب سيناء، والثاني في درة سيناء مدينة العريش، وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا للأنشطة والمبادرات التي تقدمها الهيئة، تتضمن اكتشاف ودعم المواهب، وتهدف للوصول بقوافل الوديان لكل سيناء.

وأوضح الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، والمدير التنفيذي لمشروع السينما، أن سينما الشعب في العريش انطلقت بعرض فيلم شلبي، وشهد الفيلم منذ افتتاح السينما في العريش يوم الأربعاء الماضي إقبالا جماهيريا كبيرا.

فيلم "شلبي" من بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز، والفنانة روبي، والفنان بيومى فؤاد، وحاتم صلاح، والطفلة سيليا سعد، ومحمد محمود، وغيرهم الكثير من الفنانين، وتأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

ولفت إلى مواصلة العمل لسرعة تنفيذ مشروع "السينما بالجامعات" ووصفه بأنه إضافة ‏قوية لما تقوم به وزارة الثقافة، لتعظيم دور السينما كقوة ناعمة ‏فاعلة في بناء المجتمعات.

وأضاف أنه يجري التنسيق الكامل مع ‏الجامعات ‏التي تقرر انطلاق المشروع بها، لتتولى من ‏خلال إداراتها المختصة، الإعلان عن المشروع، ‏وشروط الالتحاق ‏به، مشيرا إلى أنه في نهاية الدورة سيحصل ‏الطلاب على ‏شهادة معتمدة من وزارة الثقافة.‏

اقرأ أيضا: هانم الشربيني توقع «أوراق أحمد زكي» بمكتبة البلد