الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

غضب شعبي ضد ابراهيم عيسى لإهانته الشيخ الشعراوي

إبراهيم عيسى والشيخ الشعراوي
إبراهيم عيسى والشيخ الشعراوي

أثار هجوم الإعلامي إبراهيم عيسى، على الشيخ محمد متولي الشعراوي، غضب الجمهور بعدما وصفه بأنه شيخ متطرف وداعشي سلفي، الأمر الذي وجدوه تطاولا على أحد رموز الدعوة الدينية ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي أجمع.

تعليقات الجمهور على تصريحات إبراهيم عيسى

قال أحمد الحسيني عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": ابراهيم عيسى ومن على شاكلته بيتهموا البخاري وصلاح الدين الأيوبي ومؤخرا الشعراوي كمان (رحمة الله عليهم أجمعين) انهم ناس دواعش وبيكفروا الناس اعتقد هو كدة اتكلم عن كافة طوائف المسلمين.. منهج ابراهيم عيسى والناس اللي زية هو منهج تدعيش المسلمين بشكل واضح و صريح واللي بيتهم بيه داعش فعليا بيعمله".

وقال بهاء بدوي في منشور له: "أوقفوا هذا السفيه.. المذيع ابراهيم عيسى الشهير بأبو حمالات خصص حلقة كاملة لا تقل مدتها عن ساعة كاملة للإساءة إلى الشيخ الشعراوي وسبابه وتشويه صورته وتجهيله واتهامه بأنه داعشي وارهابي وبغض النظر عما في هذا من إثارة للفتن وتشكيك الناس في عقيدتهم فإن هذا إساءة أدب وجبن ان يهاجم شخصا توفاه الله أيا كانت عيوبه.. فكلنا بشر والكمال لله وحده.

وأضاف بدوي قائلا: "قضية هذا المنافق ليست مع الشيخ الشعراوي او مع أي عالم من علماء الدين ولا حتى مع صحابة رسول الله الذين دأب على مهاجمتهم بمناسبة وبغير مناسبة".

وقال هلال رشاد عبر "فيس بوك": " فرق بين الصراحة والوقاحة؛ أيضا هناك فرق بين التنوير والتحمير ؛ بين التأصيل والتغفيل ؛ فرق بين الثقافة والهيافه كلنا بشر ومحدش فوق مستوى النقد ؛ لكن لو ابراهيم عيسى بيتكلم عن تاريخ راقصه فلن يجرؤ أن يتحدث عنها بمثل هذه الوقاحة التى تحدث بها عن فضيلة الشيخ الشعراوي ليس خوفا من الراقصة ولكن إيمانا منه بسمو مهنتها وتقديرا لدورها فى إثراء ونهضة المجتمع ؛؛ أبو حمالات لست انت وامثالك من يحدثنا عن العلماء أنتم فقط تتحدث عن السفهاء امثالكم رحم الله شيخنا الفاضل الشيخ الشعراوي وجعله في جنات النعيم".

في حين قال علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، تعليقا على تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، بشأن الشيخ محمد متولي الشعراوي في تغريدة على موقع "تويتر": "ما صدقنا خلصنا من قصة الصيدلي والإسراء والمعراج وخالد بن الوليد والوقوف احترامًا لأصحاب ولا أعز! قرر هذه المرة العودة بالتهجم والتطاول والإساءة لعالم دين أجمع عليه العالم الإسلامي فضيلة الشيخ متولي الشعراوي بعد ربع قرن من وفاته!"، مضيفا "تطاول غير مقبول ما الهدف من هذا التشويه ولماذا الآن!".

وقال الكاتب إبراهيم عيسى: "الشعراوي شيخ متطرف داعشي سلفي ضد الأقباط ويهين المرأة وليس وسطيا كما يرى البعض، وتعامل الشعب المصري على أنه نجم وليس شيخا، وكان شيخا سماعيا شفهيا وليس فقيها.

وأضاف "عيسى" خلال تعليق ببرنامج حديث القاهرة، أنه وضع نفسه في مكانة أعلى من المرأة ويهين المرأة كأنه شخص عجوز ريفي، موضحا أنه لم يتخذ المعايير والفكر في انتقاد المرأة، كما طالب بضرب المرأة، بالإضافة إلى أنه طالب بمنع المرأة من العمل، مؤكدا أن هذا هو المفهوم السلفي عن المرأة، ويعتبر منتجا سلفيا منتقص للمرأة.

بلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى

كلفت أسرة الشيخ الشعراوي، أمس المحامي سمير صبري لرفع دعوى وتقديم بلاغ للمستشار حماده الصاوي، النائب العام، ضد الناقدة ماجدة خير الله والكاتب إبراهيم عيسى؛ وذلك لتطاولهم واساءتهم لفضيلة الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي.