الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:00 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أدنوك تخصص 15 مليار دولار لتطوير مشاريع خفض الانبعاثات حتى 2030

 شركة أدنوك الإماراتية- وكالات
شركة أدنوك الإماراتية- وكالات

قررت شركة أدنوك الإماراتية، اليوم الخميس، تخصيص 15 مليار دولار لتطوير مجموعة من المشاريع حتى عام 2030، من أجل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كما شملت مشروعات أدونك الإماراتية، استثمارات في الطاقة الكهربائية النظيفة، والتقاط الكربون وتخزينه، بالإضافة إلى زيادة الاعتماد على الكهرباء لتشغيل عملياتها، ومن ضمن مشروعات أدونك أيضًا، تحسين كفاءة الطاقة، وتطوير تدابير جديدة تُعزز من جهود الشركة في مجال الحد من عمليات حرق الغاز.

وبحسب ما جاء في وكالة بلومبرج، ستعلن الشركة الإماراتية على مدار 2023، مجموعة من المشاريع والمبادرات الجديدة تشمل تطوير مشروع جديد لالتقاط الكربون وتخزينه (CCS).

اقرأ أيضًا.. عاجل.. البنوك الحكومية تطرح شهادات ادخار بفائدة 25%

كما تهتم الشركة بتقنيات مبتكرة لإزالة الكربون، والاستثمار في حلول الطاقة النظيفة، وتعزيز الشراكات الدولية. إلى جانب تأسيس قطاع جديد للحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي مؤخرا.

وتمثل هذه الخطوات مجتمعة إجراءات ملموسة وفعالة ضمن جهود الشركة لخفض كثافة الانبعاثات بنسبة 25% بحلول عام 2030، واقترابها من بلوغ هدفها المتمثل في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

موضوعات متعلقة