الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:09 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل.. وزير التموين يعلن إعداد قانون جديد لتنظيم الأسواق العشوائية

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تعمل على إعداد قانون جديد لتنظيم الأسواق العشوائية، بهدف ضبط الأسعار.

وأوضح وزير التموين خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء 3 يناير، وذلك للرد على عدد من طلبات الإحاطة، أن هناك تغييرا جوهريًا في طبيعة عمل الأجهزة الرقابية على السلع، حيث أصبح جهاز سلامة الغذاء جهة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء، ومسئول عن مراقبة صلاحية السلع منذ قدومها في الجمارك.

ونوه الوزير، إلى أن أجهزة الحكم المحلي هي المسئولة عن المخازن غير المرخصة والأسواق العشوائية، موضحا أنه رغم ذلك هناك مسئولية تضامنية، حيث تتضافر الجهود لتشديد الرقابة على الأسواق.

وأكد المصيلحي، أن الجميع من أعلى سلطة سياسية في مصر إلى جميع أفراد الحكومة مع المواطن، مشددا على أن الهدف الأساسي هو تحقيق مصالحهم وتوفير الخدمات لهم بسهولة ويسر.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار السلع ستنخفض خلال شهرين فى حال انخفاض سعر الدولار، موضحا أنه عندما يتراجع سعر الدولا فإن تأثيره يظهر بعد شهرين وهذا فى جميع دول العالم وليس في مصر فقط.

اقرأ ايضا.. عاجل.. رئيس البورصة المصرية: خطة لطرح حصص في 21 شركة حكومية خلال 2023