الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحمي من الجلطات.. دراسة أمريكية تكشف فوائد النظام الغذائي في الحمل

فترة الحمل
فترة الحمل
القاهرة

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في ولاية كاليفورينا عن مزايا النظام الغذائي المتوسط للنساء الحوامل في أثناء فترة الحمل، مشيرة إلى أن هذا اتباع هذا النظام أثناء الحمل يقلل التأثيراتيرا السلبية التي يمكن أن تصيبها بهذه الفترة، نظرا لقدرتها على لتخلص من الدهون وتعزيز الصحة العامة، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي البريطانية.

وطبقت الدراسة هذه التجربة العلمية على عدد من النساء الحوامل الذين تعرضوا لمشاكل صحية عديدة خلال فترة الحمل، والتي تمثلت، في المعاناة من تلف الكبد، وأزمات القلب، واضطرابات المعدة بالإضافة ارتجالمريءمرئ، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة أثناء فترة الحمل.


وتوصل الباحثون إلى وضع نظام غذائي متشابه مع معايير حمية البحر المتوسط للحوامل، حيث نصح النساء الحوامل في الشهور الأولى بتناول الأطعالآتيةتية، الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات والأسماك ونسبة الدهون الأحادية غير المشبعة إلى الدهون المشبعة واللحوم الحمراء والمعالجة، بالإضافة إالتخليخلى عن الأطعمة الكربوهيدراتية.

وقال الدكتور بيلو، مدير أبحاث ضغط الدم في كاليفورينا، إن تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الخضروات والبقوليات وبروتين الأسماك يساعد على التقليل مخاالإصابةابة بالأمراض المزمنة، وبالتحديد في فترة الحمل.

اقرأ أيضا: «متاكلوش كتير».. استشاري تغذية يحذر من مواد خطيرة في «النودلز»