الطريق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 06:02 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الفوز بكأس العالم.. اقتراحات لوضع صورة ميسي على العملة الأرجنتينية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

مازالت الاحتفالات مستمرة في بوينس آيرس بعد تتويج منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي بلقب كأس العالم 2022، للمرة الأولى في تاريخ اللاعب والثالثة لـ"راقصي التانجو" بعد 36 عاما.

وأكدت بعض التقارير الصحفية، أن هناك العديد من الاقتراحات لوضع صورة ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، على العملة الرسمية في الأرجنتين، بعد الفوز بكأس العالم قطر 2022.

وضع صورة ميسي على العملة

ونشرت صحيفة “elfinanciero” الأرجنتينية، أن مسئولي البنك المركزي في بوينس آيرس، يدرسون طرح عملات مالية تجارية تحمل صورة اللاعب ليونيل ميسي، احتفالا بالتتويج التاريخي لمنتخب الأرجنتين.

وأضافت الصحيفة، أن مسؤولي البنك المركزي في الأرجنتين يريدون وضع صورة ميسي على العملة الورقية 1000 بيزو، لكن هناك اتجاهات تشير لابد من تواجد صورته على ورقة الـ10 بيزو وهو رقم القميص الخاص بميسي.

وأكدت صحيفة “elfinanciero”، أن هناك اقتراح آخر وهو وضع عبارة “La Scaloneta” في الوجه الآخر للعملة، والتي تعني كتيبة ليونيل سكالوني، وذلك احتفاءً بما قدموه في البطولات الماضية، حيث توج ببطولة كوبا أمريكا، ثم الفوز ببطولة كوبا فيناليسما أمام إيطاليا، وأخيرًا التتويج بكأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا: حارس الأرجنتين يسخر من مبابي مجددا في احتفالات التتويج بكأس العالم