الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نجاة طفل أوغندي بعدما ابتلعه «فرس النهر» حيا

فرس النهر
فرس النهر

ابتلع حيوان "فرس النهر" طفل لا يتعدى عمره عامين، حيث كان الطفل الأوغندي المسمى بول إيجا قريب من ضفة بحيرة إدوارد، وهو ما جعله فريسة سهلة يتناولها الحيوان الضخم، الذي كان يقيم في البحيرة.

اقترب فرس النهر من مكان الطفل وابتلعه حياً، حيث أمسك برأسه وظل يبتلعه حتى وصل إلى منتصف الظهر، في ذلك الوقت كان رجل أربعيني يسمى كريسباس باجونزا يقف بالقرب من فرس النهر، وعندما شاهد الواقعة، ألقى الفرس بالحجارة وظل هكذا حتى لفظ هذا الحيوان الطفل من فمه، بحسب موقع تايمز ناو.

ترك فرس النهر الطفل بعيداً عن ضفة البحيرة، وذهب للغطس في الماء مرة أخرى، ولأن الطفل بول إيجا كان في حالة سيئة للغاية، تم نقله إلى عيادة صحية قريبة، وتبين أنه أصيب ببعض الجروح في أنحاء جسده.

بعد الاطمئنان بشكل مبدأي على الطفل تم نقله إلى مستشفى قريبة من مدينة بويرا، لعمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على أعضاء الطفل من الداخل.

وبحسب تايمز ناو، فإن فرس النهر لا يخرج من بحيرة إدوارد مطلقاً، لكن هذه المرة وعندما رأى الطفل خرج ليبتلعه، يبدوا أنه كان جائع للغاية، لذلك تم توجيه إنذار لكل السكان حول البحيرة بخطورة هذا الحيوان، طالما أن الأمر وصل لأكل البشر.

يعد فرس النهر من الحيوانات الخطيرة، والتي تتسم بمزاج متقلب، لذلك لا يمكن منحها الأمان الكافي، فهم يتسببون في قتل أكثر من 500 شخص في العام الواحد.

اقرأ أيضاً: لحظة صادمة.. سيدة تلد طفل بـ 4 أرجل