الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:10 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل.. صندوق النقد الدولي يوافق علي تمويل مصر بنحو 3 مليارات دولار

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، علي اعتماد تقديم تسهيل ائتماني ممتد بقيمة 3 مليارات دولار لصالح مصر "ما يعادل 115.4 % من الحصة"، بهدف دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصرى الوطني الشامل والممتد لمدة 46 شهرًا.

صرف 347 مليون دولار فورا

وأوضح الصندوق في بيان، أن قرار المجلس التنفيذي سيمكن من الصرف الفوري لمبلغ 261.13 مليون وحدة حقوق سحب خاصة "ما يعادل حوالي 347 مليون دولار أمريكي"، مما سيساعد على تلبية احتياجات ميزان المدفوعات وتقديم الدعم للميزانية.

صندوق النقد الدولي

وكانت السلطات المصرية، قد أعلنت في 27 أكتوبر الماضي، الوصول الى اتفاق على مستوى الخبراء بين الجانب المصرى وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصرى الوطني الشامل بما يسمح لصندوق النقد الدولي بتقديم المساندة والدعم لهذا البرنامج.

وأوضحت الحكومة حينها، أن الاتفاق سوف يتيح كذلك القدرة على الحصول على تمويل إضافي بقيمة مليار دولار من خلال "صندوق المرونة والاستدامة" الذي تم إنشاؤه حديثًا بصندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرباح البنوك المصرية إلى 93.4 مليار جنيه خلال 9 أشهر

وأضافت أن الاتفاق سوف يتيح أيضا حصول السلطات المصرية على حزمة تمويلية خارجية إضافية وبشروط تمويلية ميسرة تصل قيمتها إلي نحو 5 مليارات دولار، من خلال عدة مؤسسات دولية وإقليمية.

موضوعات متعلقة